الحدث

زيادة بـ 2.5 بالمائة في معاشات المتقاعدين

سيتم صبها في شهر جوان بأثر رجعي

 

 

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، أن الزيادة السنوية في المعاشات الخاصة بالمتقاعدين تبلغ 2.5 بالمائة هذا العام، وأعلن ذات المسؤول الحكومي أن هذه الزيارة التي قررها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيتم صبها بداية من شهر جوان الداخل على أن تأخذ بأثر رجعي اعتبارا من شهر ماي. 

أعلن مراد زمالي عن زيادة بقرار من رئيس الجمهورية بنسبة 2.5 بالمائة في معاشات المتقاعدين في شهر جوان المقبل، وأوضح الوزير خلال زيارة بساحة أول ماي بالجزائر العاصمة لأحد أسواق التضامن التي أنشئت بمناسبة شهر رمضان، أمس، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قرّر زيادة سنوية في معاشات المتقاعدين بنسبة 2.5 بالمائة، وتشمل 2.8 مليون متقاعد وسيتم صب هذه الزيادات في شهر جوان المقبل، وذلك بأثر رجعي بداية من 1 ماي الماضي.

وبعد هذا التصريح نشر الوزير الجديد لقطاع العمال منشورا له عبر صحفته الرسمية على موقع "فيسبوك"، قال فيه مخاطبا الجزائريين "أود أن أعلم فئة المتقاعدين الذين ينتظرون الإعلان عن الزيادة السنوية في المعاشات أن رئيس الجمهورية قرّر بأن هذه النسبة تم تحديدها بــ2.5 بالمائة"، وذكر الوزير أن "هذه الزيادة سيتم صبها في شهر جوان، بأثر رجعي بداية من 1 ماي 2017".

وأوضح مراد زمالي أن "هذه النسبة يتم تحديدها بالأخذ بعين الاعتبار التوازنات المالية وقدرات الصندوق الوطني للتقاعد، مع مراعاة الوضعية المالية الحالية للصندوق، حيث أن استرجاع التوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد يعتبر من بين الأهداف الرئيسية ومن بين الأولويات المسطرة في برنامج القطاع".

وتابع بقوله "بالنسبة لنا من الأهمية الموازنة ما بين ضرورة تثمين المعاشات من أجل تدعيم القدرة الشرائية لفئة المتقاعدين، ولكن أيضا الحفاظ على ديمومة منظومة التقاعد، وذلك في صالح المتقاعدين أنفسهم وفي صالح الأجيال القادمة".

إكرام. س

من نفس القسم الحدث