الحدث

ملف "عدل 1" سيطوى نهائيا والأولوية لمكتتبي "عدل 2"

شرفة كشف عن تسليم 21 ألف وحدة سكنية نهاية جوان ويؤكد:

 

التمويل لن يشكل بعد اليوم عائقا لقطاع السكن

 

سلم وزير السكن والعمران والمدينة السكن، يوسف شرفة، مكتتبي "عدل1" مفاتيح سكناتهم الخاصة بموقع سيدي عبد الله بحصة تقدر بـ 3300 وحدة سكنية، وسط فرحة عارمة بين المكتتبين والتي ستتبعها عملية تسليم ما يزيد عن 21 ألف وحدة سكنية مع نهاية جوان المقبل.

وأوضح يوسف شرفة، أمس، خلال حفل تسليم المفاتيح على هامش إشرافه على حفل توزيع المفاتيح الخاصة بمكتتبي "عدل1" على مستوى موقع سيدي عبد الله بالعاصمة عن "توزيع 21 ألف وحدة سكنية ضمن صيغة برنامج "عدل1" عبر المستوى الوطني في ظرف شهرين والتي ستكون نهاية شهر جوان القادم".

وأضاف أنه "سيواصل مهامه بمواصلة توزيع سكنات عدل بنفس الطريقة والوتيرة التي أطلقها الوزير السابق عبد المجيد تبون وفق البرنامج الذي سطره رئيس الجمهورية بوتفليقة والمتعلق أساسا بامتصاص أزمة السكن والقضاء النهائي على السكن الهش".

وذكر وزير السكن الجديد أن "قطاع السكن في الجزائر يحظى بالنفقات العمومية مثلما أعلن عنه الوزير عبد المجيد تبون دفع ما يقارب 60 مليار دج لتسوية مستحقات مؤسسات الإنجاز المتعلقة بالصندوق الوطني للسكن التي تشرف على المشاريع السكنية"، قائلا أن "ملف التمويل لن يشكل بعد اليوم عائقا لقطاع السكن الذي يحظى بالأولوية في النفقات العمومية".

وأشار ذات المسؤول الحكومي إلى أن "كل السكنات ستنجز وتسلم على أصحابها في أوقاتها"، داعيا "مكتتبي "عدل" إلى التحلي بمزيد من الصبر"، مؤكدا أن "وزارته ستلتزم بإتمام كافة البرامج السكنية بمختلف الصيغ وتسليمها إلى مستحقيها من المواطنين"، مشددا أن "الدولة باقية على وعودها فيما يخص القضاء على أزمة السكن وفق التعليمات المباشرة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي حرص على مواصلة برنامجه التنموي الذي سنواصل النضال من أجله لتجسيده على أرض الواقع".

وفي سؤال له على هامش عملية توزيع السكنات، أكد على مواصلة مسيرة إتمام البرنامج المسطر والذي عرفته عديد ولايات الوطن، وبعدها سيتم إسكان مكتتبي "عدل 2" والذين سبق أن تم التكفل بهم عبر الوطن على غرار خنشلة، تيبازة، عين تيموشنت، عنابة وبسكرة، كاشفا أن "مثل هذه الإنجازات ستشجعنا أكثر من أجل إسكان المواطنين في سكنات لائقة تحفظ كرامتهم".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث