الوطن

"الكناس" يندد بالتجاوزات الحاصلة في القطاع

دعا وزير القطاع إلى التدخل لوقفها بجامعة بشار

 

 
تحدث المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي عن وجود تجاوزات في جامعة بشار ودعا المجلس وزارة التعليم العالي عبر وزير القطاع الطاهر حجار من أجل التدخل فورا وهذا على خلفية الاستقالات الجماعية لمسؤوليها وما انجر عن تجاوزات.
قال المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي فرع جامعة طاهري محمد -بشار- "إن المكتب المحلي المجتمع في دورة عادية مفتوحة يوم الأحد 28 ماي بمقره بجامعة بشار وبعد مناقشته لأوضاع الجامعة تم التحذير من ما يحدث في جامعة بشار بعد  استقالة عميد كلية العلوم الدقيقة ونائبه لأسباب تتعلق بظروف العمل والضغوطات الإدارية وعدم احترام (قرارات) الهيئات العلمية.
وهذا فيما سجل مجلس "الكناس" تأخر فاضحا في دفع مستحقات الأساتذة المتعلقة بمنحة التكوين بالخارج (التربصات و الملتقيات)، مستغربين عدم صبها إلى حدّ الساعة، ونحن على مشارف شهر جوان... الأمر الذي تفردت به جامعة بشار عن باق يجامعات الوطن"
وختم المجلس بالتأكيد"  إننا لا نجد مبررا لهذا سوى الإهمال التام لهذا الملف و التماطل في تسويته الناجمان عن سوء التسيير. إننا نرفض أنْ تتّخذ الإدارةُ استقلاليةَ الكليات ذريعةَ للتهرب من إخفاقاتها المتكرّرة في كثيرٍ من المجالات، مطالبين في ذات الوقت بتجسيد استقلالية فعلية وحقيقية للكليات لا استقلالية شكلية لافتعال الأزمات."
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن