الوطن

عمال سونلغاز يهددون الحكومة الجديدة بموجة احتجاجات

للمطالبة بإعادة وإدماج قياديها المفصولين من مناصب عملهم

 

 
دعت، النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد المنضوية تحت لواء النقابة المركزية جميع عمال البريد للمشاركة بقوة في الوقفة الاحتجاجية المزمع إجراؤها الثلاثاء المقبل بالقرب من المديرية العامة للبريد بباب الزوار وذلك للمطالبة بإعادة وإدماج قياديها المفصولين من مناصب عملهم".
نددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه "بالممارسات التعسفية المنتهجة من طرف الوصاية وإلتزامها سياسية الصمت الهروب إلى الأمام للجملة المطالب المرفوعة  إليها". 
كما انتقدت النقابة " السياسة التسيب  من طرف  الوصاية" ، مشيرة في ذلك السياق إلى الإضراب المفتوح الذي دخل فيه عمال البريد ببجاية مند أكثر من شهر  من اجل إعادة إدماج النقابي اعمر يونسي"، مؤكدة أن "كل هذا ولم يكلف أي مسؤول في البريد نفسه عناء التوجه إلى عين المكان من اجل الاطلاع على أوضاعهم وفتح حوار مع المضربين". 
بالمقابل ناشدت النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد  الحكومة " للتدخل العاجل من أجل وضع حد للممارسات "التعسفية" و"الحقرة" التي ينتهجها مسؤول  بريد الجزائر ضد قياديها".
و خلصت النقابة إلى "إلزامية تسجيل احتجاجها ضد مثل هذه الممارسات ،داعية الى ضرورة التضامن مع مدير مكتب بريد بجاية، و العمل على إعادته إلى منصبه الذي حرم منه دون وجه حق، من خلال التكتل حول المطلب ورفض اي انتهاك للاتفاقيات  الجماعية في حق العمال خاصة أولئك المنضمين إلى النقابات المستقلة"، مناشدة "مناضليها إلى مواصلة نضالهم لحماية المكتسبات التي تحققت طيلة هذه السنين" .
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن