الوطن

الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان

يشمل المرافق العمومية ومحطات نقل المسافرين

 

حملات تفتيشية للمحلات التجارية وتقارير فورية للمخالفين

 

 

كشفت قيادة الدرك الوطني أنها "وفرت كافة الشروط الأمنية اللازمة لإنجاح وضعت قيادة الدرك الوطني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مخططا أمنيا خاصا بتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم اختصاصها".

وأفاد بيان لقيادة الدرك الوطني أمس، أنه "سعيا لضمان الأمن والسكينة العموميين تم تدعيم التدابير ذات الطابع الوقائي والردعي المتخذة مسبقا بوضع تشكيلات أمنية إضافية من فرق إقليمية و فرق أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل وذلك بهدف تجسيد تواجد دائم ومستمر في الميدان وضمان مراقبة فعالة للإقليم وشبكة الطرقات".

وأشار البيان  أنه "تزامنا مع بداية العطلة الصيفية التي تشهد توافدا تدريجيا للمواطنين المصطافين والسياح تتركز هذه الكثافة من المواطنين في فضاءات عمومية بالمدن والشواطئ ما ينتج عنها حركة كبيرة على مستوى شبكة الطرقات ونشاطا مكثفا عبر الشواطئ لا سيما من خلال اقامة مخيمات للعطل مما ينتج عنه رواجا في النشاط التجاري وتنظيم الحفلات والبرامج الترفيهية".

وأضاف المصدر أن "شهر رمضان المعظم الذي يتزامن هذه السنة أيضا مع موسم الاصطياف سيعرف هو الآخر نشاطا استثنائيا خاصة خلال الفترات الليلية وعلى مستوى أماكن الترفيه والتسلية"، كما أعلنت مصالح الدرك الوطني عن "سعيها الدائم في مواصلة لحماية الأشخاص والممتلكات وتأمين المحيط الذي يتواجد فيه المواطن".

 وذكر ذات المصدر أنه "تم تكثيف المراقبة والدوريات على الحدود لمنع وتفادي التهريب خاصة المواد الغذائية بغرض الحفاظ على استقرار السوق الوطنية من أجل عدم إحداث أي ندرة ناتجة عن تهريب المواد المدعمة باتجاه الخارج، وكذا إحباط أي محاولات تهريب من الخارج باتجاه التراب الوطني لبضائع ومواد غذائية وهذا حفاظا على الصحة العمومية والاقتصاد الوطني".

وذكرت هذه المصالح أن "الرقم الاخضر 55-10 "سيبقى موضوعا في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم في حالة طلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة، مؤكدة سيبقى الموقع الإلكتروني "https://ppgn.mdn.dz " الخاص بالشكاوى المسبقة للدرك الوطني موضوعا تحت تصرف المواطن، وهذا لإرسال شكاوى عن بعد عن طريق الإنترنيت انطلاقا من أي مكان يتواجد فيه".

وكشفت ذات المصالح  أن "مصالحها وبتشكيلاتها الثابثة والمتحركة العملياتية على المستوى الوطني سواء على الحدود أو بالمناطق الداخلية وعبر كل شبكة الطرقات وبكل اقليم اختصاصها خلال هذا الشهر المبارك تسعى لتقديم خدمات أمنية جوارية لصالح المواطنين أينما وجدوا طيلة شهر رمضان" من خلال التواجد الدائم على الطرقات وعبر محطات نقل المسافرين وكذا خطوط السكك الحديدية وكل محطات وسائل النقل البرية أو القطارات التي تضمن خدمات ليلية بمناسبة شهر رمضان وتأمين مناطق التسلية والسهر بالتنسيق مع مديريات الثقافة في مختلف الولايات عبر الوطن ".

 
محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن