الوطن

"الكلا" قلق من تكرار سناريو "الغش" في "باك" و"بيام"2017

دعا بن غبريط إلى الوقوف بالمرصاد لهذه الفضيحة

 

 
 مجلس تخوف "الكلا" من عودة الغش للامتحانات الرسمية وعلى رأسها امتحانات شهادة البكالوريا وكذا شهادة "البيام" واعتب ان ما حصل في السنة الماضية من غش عن طريق 3جي يعتبر أمرا خطيرا يستدعى محاربته بقوة هذه السنة.
وحذر "الكلا" من فقدان مصداقية الامتحانات الرسمية والشهادات التي تمنحها مؤسسات التعليم ببلادنا مشددا على اهمية الوقوف لهده الفضائح في دورة 2017، وهذا قبل ان يعبر عن تفاؤله للتدابير الصادرة عن وزارة التربية وهذا بالتنسيق مع الجهات العليا في البلاد من مختلف الوزارات الاخرى والجهات الامنية من الداخلية "الجيش والدرك والامن الوطني".
كما عبر المجلس الوطني لأساتذة الثانويات "الكلا" وعقب تنظيم دورة عادية لاجتماع المكتب الوطني لنقابة الكلا عن رغبته في  استيفاء وزارة التربية جميع الشروط لإنجاح امتحانات نهاية السنة الدراسية لمنع فضيحة الغش التي أصبحت تطارد قطاع التربية في السنوات الأخيرة، بالنظر ان الوزارة الوصية تعهدت بمحاربة هذه الظاهرة التي تفشت على نطاق واسع في جميع القطاع.
وفيما يخص الرخص الاستثنائية الممنوحة من قبل الوظيفة العمومية بشأن المناصب والترقيات لمسابقات مديري المؤسسات أكد مجلس ثانويات الجزائر " انه و حتى لو كانت مبررة من قبل القطاع، هذا لا يمنع السماح للأساتذة المكونين من المشاركة دون شروط."
 وطالب في المقابل تنظيم "الكلا" من الحكومة الوفاء بوعودها فيما يتعلق باحتساب الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين في مسابقة التوظيف التي ستجرى يوم 29 جوان وتسوية وضعيتهم المالية.
 ونقل بيان عن النقابة "انه خلال الاجتماع تطرق نقابيو "الكلا" الى التجاوزات على الحقوق النقابية وتم بالمناسبة الاعلان عن تضامنهم الفعال مع جميع النقابيين المطرودين من وظائفهم ويدعون وزير العمل إلى تحمل مسؤولياته في هذا المجال بشأن التطورات الخطيرة مع تأكيد الانضمام إلى الجبهة النقابية والتمسك بجميع الإجراءات التي تقررها الإطارات النقابية .
وأعلن "الكلا" عن قرار انعقاد دورة المجلس الوطني بتاريخ :01 /07/ 2017 لمناقشة نشاطات الجامعة الصيفية والتحضير للدخول المدرسي والاجتماعي وكذا قرار تنظم الجامعة الصيفية خلال الفترة من 15 إلى 22 جويلية في ولاية بومرداس أوعين تيموشنت.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن