الوطن

8سنوات سجنا نافذا بتهمة محاولة الانخراط في جماعة إرهابية بسوريا

المتهم حاول الاتصال والبحث عن هذه الجماعات عبر "الفايسبوك"

 

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة أمس عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا ضد المدعو أ.ن (28 سنة) بجنايتي محاولة الانخراط في جماعة إرهابية في الخارج والإشادة بالأفعال الإرهابية وتشجيعها وتمويلها.

وقضت ذات المحكمة في نفس الإطار بغرامة مالية تقدر ب 500 ألف دج ضد المتهم في هذه القضية والمنحدر من بلدية الطيبات (شمال ورقلة) بتهمة محاولة الانخراط في صفوف الجماعات الإرهابية المسلحة بالخارج (سوريا) وتمويلها.

وتعود حيثيات هذه القضية --حسب قرار الإحالة القضائية-- إلى سنة 2013 أين حاول المتهم الاتصال والبحث عن هذه الجماعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مكنته من التواصل مع قادة هذه التنظيمات الذين طلبوا منه الانخراط في صفوفها وحمل السلاح.

وأثبتت التحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أن المتهم كان يقوم بجمع تبرعات من جهات مختلفة بدعوى التعاطف مع الشعب السوري ويقوم بصبها في حساب جاري خاص بالمدعو (م.ن) الذي يقوم بدوره بصبها في حساب شخص من جنسية سورية لتمويل الجماعات الإرهابية في سوريا.

كما أفضت من جهة أخرى عمليات تفتيش مسكن المتهم عن حجز أقراص مضغوطة وجهاز تخزين البيانات (فلاش ديسك) تحتوي على فيديوهات محرضة على القتال وأخرى حول كيفيات صناعة القنابل بالإضافة إلى فيديوهات تفجيرات انتحارية وأناشيد حماسية ونص رسالة لقائد تنظيم "القاعدة" الإرهابي أيمن الظواهري.

وفيما أنكر المتهم جميع التهم المنسوبة إليه مؤكدا أن التبرعات التي كان بصدد جمعها كانت موجهة لمساعدة الشعب السوري التمس ممثل الحق العام عقوبة 10 سنوات سجن نافذة في حقه نظرا لخطورة الأفعال المنسوبة إليه.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن