الوطن

النظار ينتفضون رفقة 4 أسلاك في احتجاجات جهوية

يطالبون بإنصافهم في القانون الخاص

 

 
تبنت تنسيقيات النظار ومساعدي التربية والمصالح الاقتصادية وكذا مستشاري التغذية احتجاجات جهوية بكل من بومرداس سطيف، بلعباس، الجلفة حيث تم فيها توجيه رسالة لتدخل رئيس الجمهورية للانفراج عن أعمال لجنة دراسة اختلالات القانون الأساسي الخاص بأسلاك التربية الوطنية وانصاف جميع هذ الاسلاك.
وجاء هذا بعد الاعلان عن ميلاد تكتل تنسيقي ضم كل من التّنسيقية الوطنيّة للمساعدين التربويون و التّنسيقية الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية والتّنسيقية الوطنية لنظار الثانويات وأكدت التّنسيقية الوطنية لمستشاري التربية   التنسيقية الوطنية لمستشاري التغذية المنضوية كلها تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية "الأسنتيو". 
وقد شارك في فئة النظار 300 خصوصا في منطقة الجنوب، من أجل الدفاع على حقوقهم المهمشة والمهضومة التي جاءت في المرسوم التنفيذي 240/12، حيث تم التحذير من عواقب تجاوز بنود  المادة 140 مكرر 13 في القانون والتي تنص على "أنه من يترقى إلى منصب مدير ثانوية هو الناظر وفقط".
وخلال الاحتجاجات تم توجيه "رسالة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تطالبه بالتدخل لوقف الإجحاف التي تمارسه الوزيرة بن غبريط تجاه اسلاك التربية الخمسة مع  معالجة كل الاختلالات في القانون الخاص لموظفي قطاع التربية 08/315 المعدل والمتمم له 12/240.
ومن بين ما تمت المطالبة به هو اعادة  تصنيف النظار في الصنف 16 وبأثر رجعي من تاريخ 3 جوان 2012، إضافة إلى إدراج سلك النظار مع موظفي الإدارة بدل موظفي التربية، وترقية النظار إلى رتبة مدير ثانوية عن طريق التأهيل حسب ما جاء في  المرسوم التنفيذي 90/49 الذي يسمح بالترقية إلى مدير ثانوية بالتأهيل بعد إثبات خبرة ثلاث سنوات.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن