الوطن

سونلغاز تطلق خدمة طلب التوصيل عبر الانترنيت لفائدة المؤسسات

سيتم تعميمها في المرحلة الثانية لجميع الزبائن عبر كامل التراب الوطني

 

 
أعلن أمس الرئيس المدير العام شركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر العاصمة التابعة لسونلغاز مروان شبان أن الشركة أطلقت خدمة طلب التوصيل لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر الانترنيت.
وأوضح شبان خلال اليوم الإعلامي الذي خصص لهذه الخدمة الجديدة التي سبق اطلاقها ومتوفرة أيضا لزبائن شركات التوزيع الاخرى عبر كامل التراب الوطني قائلا "نعتبر أن عملية التوصيل الكهربائي بشبكات التوزيع بالنسبة لمستثمر جديد من نوع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص من المفروض أن تكون بطبيعة الحال سهلة ولا تعد عائقا اضافيا لصاحب المشروع". كما اوضح شبان أن هذه العملية تندرج في إطار العمليات التي أطلقتها شركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر العاصمة وشركة سونلغاز للمساهمة في تحسين مناخ الأعمال كما أوصت به الجماعات المحلية. وتسمح هذه الخدمة والمتوفرة من خلال تطبيق على بوابة موقع شركة التوزيع بتقديم طلب توصيل بالكهرباء والغاز وبتحميل ملف الكتروني مبسط لطلب التوصيل وكذا متابعة مسار التكفل بعملية التوصيل. ومن أجل التكفل الأمثل بطلبات أصحاب المشاريع تربط شركة التوزيع لجزائر العاصمة من خلال هذا التطبيق كل طالب بقائم بالأعمال يرافق ويتابع ويعالج طلب المستثمر وهذا بدءا من التسجيل إلى غاية التشغيل.
وبخصوص آجال الانجاز أكد شبان أن هذه التوصيلات البسيطة كانت تتم في ستة (6) أيام للكهرباء وسبعة (7) أيام للغاز في سنة 2016   بينما كانت تمديدات الشبكات 73 يوم للكهرباء و68 يوم للغاز موضحا أنه بين 2010 و2016    تم تقليص هذه الآجال بشكل كبير بالنسبة للتوصيلات البسيطة بالكهرباء (11 يوما) والغاز (10 أيام) بما في ذلك تمديدات شبكات الكهرباء (99 يوم) والغاز (101 يوم). وتهدف شركة التوزيع الجزائر العاصمة إلى بلوغ أجل خمسة (5) أيام بحلول سنة   2021 بالنسبة للتوصيلات البسيطة بالكهرباء وستة (6) أيام للغاز بينما ستنجز تمديدات الشبكات في أجل 45 يوم بالنسبة للكهرباء و42 يوم بالنسبة للغاز.
وللتوصل إلى هذا الهدف تم إطلاق العديد من العمليات على غرار تخفيف اجراءات طلبات التوصيل (كهرباء وغاز) توزيع وتوحيد ملف طلب التوصيل والتكفل بطلبات التوصيل من طرف قائمين بالأعمال خصصوا حصريا بهذه العمليات. واوضح ذات المسؤول أن طلبات التوصيل عن طريق الانترنيت سيتم تعميمها في المرحلة الثانية لجميع زبائن سونلغاز عبر كامل التراب الوطني مشيرا أن شركته انجزت خلال سنة 2016 ازيد من 30.000 توصيل جديد بالكهرباء والغاز على مستوى العاصمة.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن