الحدث

تصريحات النواب الجدد

 

 

الأفافاس: نتمنى ألا يعرقل المكتب الجديد مبادراتنا السابقة 

ذكر النائب عن جبهة القوى الاشتراكية، علي العسكري، أن "الأفافاس يعود في العهدة الجديدة باقتراحاته ومبادراته السابقة التي عطلها مكتب المجلس برئاسة ولد خليفة"، وأضاف: "الأفافاس شارك خلال العهدة المنقضية في النقاش خصوصا القوانين المتعلقة بالجبهة الاجتماعية وتمس معيشة المواطن"، وأضاف: "سنعمل خلال هذه العهدة على النقاش الفعال في حالة استجابة مكتب المجلس لمقترحاتنا ومبادراتنا". وعن تقديم الأفافاس لمرشحين لأجهزة البرلمان، قال العسكري: "لن نتقدم بمرشحين ولا نشارك في أجهزة وهياكل البرلمان"، مضيفا: "نحن حزب معارض وهذه المناصب ورئاسة اللجان يتقاسمها أحزاب الموالاة".

 

الأرسيدي: سنعود بقوة للمعارضة البرلمانية

قال رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية والنائب الجديد، محسن بلعباس، أن "الأرسيدي يعود إلى المجلس الشعبي الوطني بقوة بعد أن قاطع تشريعيات 2012 وسيعمل على إثراء النقاش والاقتراحات"، وأضاف: "الأرسيدي لم يصل للبرلمان من أجل المعارضة فقط بل سنعمل بقوة على تمثيل تطلعات الشعب والدفاع عن حقوقه". واعتبر محسن بلعباس أن "الأرسيدي قدم مرشحه لرئاسة البرلمان وسيقدم كذلك مرشحين لأجهزة المجلس بينها المكتب واللجان". وأضاف: "لدينا برنامج ومقترحات ومشاريع قوانين انتخبنا لعرضها على البرلمان وتمثيل الشعب"، وختم المتحدث: "سترون وجها جديدا للمعارضة البرلمانية خلال هذه العهدة".

 

الاتحاد: نطمح لتأدية عهدة ناجحة في خدمة الشعب 

ذكر النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، عبد الحميد تواقين، أن "الجلسة الافتتاحية للمجلس كانت موفقة وجرت في أجواء جيدة وتبشر بعمل برلماني محترم". وأضاف: "مثلما ينص عليه القانون كانت الجلسة مؤطرة وبحضور كل النواب، ونتمنى أن تجرى انتخابات رئيس المجلس في أجواء نزيهة وهادئة". واعتبر النائب الشاب تواقين (28 سنة) أن "فئة الشباب ممثلة بقوة في المجلس وهو ما يضفي حيوية على عمل البرلمان خلال العهدة الحالية"، وأضاف: "في الكلمة الافتتاحية للنائب السعيد بوحجة، دعا إلى تسليم المشعل، ونحن نتمنى أن يتم ذلك فعلا". وأضاف: "بخصوص حالتي فإن ممارسة الطب والجانب العلمي للتخصص قد لا يشكل حالة تناف مع مهمة النائب، واللجنة القانونية للمجلس هي من تفصل في ذلك قريبا".

 

تاج: حضور قوي للمرأة والشباب في العهدة الجديدة 

قالت النائب عن تجمع أمل الجزائر لولاية الجلفة، عائشة توتة، أن "الجلسة الافتتاحية جرت في هدوء وهي انطلاقة لا بأس بها للمجلس الشعبي الوطني في عهدته الثامنة"، وأضافت: "لمسنا تمثيلا نسويا مشرفا وبقوة، ونتمنى أن يكون ذا فعالية". واعتبرت توتة أن "العمل البرلماني لهذه العهدة سيكون فعالا بفضل التواجد الشبابي والنسوي والتنوع الحزبي". وختمت: "كل حزب له برنامجه وتوجهاته، وأكيد سيكون تفاعل مع النواب الآخرين لأداء دور مهم في الهيئة التشريعية".

جمعها: يونس. ش

 

من نفس القسم الحدث