الحدث

الرئيس بوتفليقة يندد بشدة بالعملية الإرهابي التي ضربت المملكة المتحدة

قنصلية الجزائر بلندن لم تسجل إلى الآن ضحايا جزائريين في الاعتداء

 

الجزائر تدين اعتداء مانشستر وتدعو لتنسيق الأعمال لمكافحة الإرهاب
 
أدان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في برقية للوزيرة الأولى للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، تيريزا ماي، بشدة الاعتداء الإرهابي الذي وقع بمدينة مانشستر، وأودى بحياة أكثر من 20 شخصا وخلف عشرات الجرحى.
وجاء في برقية رئيس الجمهورية: "تلقيت بعميق الاستنكار نبأ الاعتداء الفظيع الذي أودى بحياة أكثر من 20 شخصا وخلف عشرات الجرحى بمدينة مانشستر"، مضيفا "أن الجزائر لتندد شديد التنديد بهذه الجريمة الإرهابية وتعرب عن تضامنها مع بلدكم الصديق المصاب بهذا الرزء الفادح"، وخلص إلى القول "فباسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي أتقدم إليك بصادق التعازي وبتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين".
على صعيد آخر، أعربت الجزائر عن تضامنها الكلي مع بريطانيا، إثر الاعتداء الإرهابي لمانشستر، الذي خلف 22 قتيلا وحوالي 59 جريحا، مشيرة إلى ضرورة عمل تضامني وصارم لمواجهة الإرهاب بطريقة متناسقة وفعالة.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، أن "بريطانيا عاشت مساء الإثنين اعتداء دمويا، ارتكب بكل همجية وعنف من طرف إرهابي تسبب في مقتل أبرياء، إننا نندد بشدة بهذا الاعتداء الإرهابي الشنيع، ونعرب عن تضامننا الكلي مع الشعب والحكومة البريطانيين وكذا مع عائلات الضحايا".
وأضاف قائلا أن "الإرهاب من خلال نشر الخوف، يسعى إلى بث الرعب والتهديد الدائم على أمن واستقرار العديد من البلدان والمجتمعات، ومن خلال تجسيده للاعتداءات الشنيعة يظهر نقائص فيما يخص تنسيق الجهود والتعاون على المستوى الإقليمي والدولي". وقال ذات المسؤول أن "اعتداء مانشستر يستوقف من جديد المجموعة الدولية لضرورة تنسيق الأعمال لمواجهة الإرهاب بطريقة منسقة وصارمة في كامل أرجاء العالم".
من جهتها، أكدت قنصلية الجزائر بلندن عدم وجود أي جزائري ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي بمانشستر.
إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث