الوطن

"الكناس" يدعو لوقفة احتجاجية غدا الأربعاء

بعد تعرض أستاذ لمحاولة قتل

 

 
ندد، المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "بمحاولة تعرض الأستاذ محمد ميلي إلى محاولة قتل عمدي من قبل مجموعة من الطلبة داخل حرم معهد تسيير التقنيات الحضرية بجامعة مسيلة"، مؤكدة انه "يرقد الآن في حالة غيبوبة بمصلحة الإنعاش بالمستشفى".
وأوضح المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي ،أمس، في بيان له تلقت "الرائد" نسخة منه أن "الحادث الخطير جاء بعد أربع أيام فقط من واقعة اعتداء أخرى تعرض لها الأستاذ عماري زهير رئيس قسم الاقتصاد بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية بنفس الجامعة".
وانتقد المجلس الوطني "المستوى الخطير لدرجة العنف التي بلغتها الجامعة الجزائرية أين أصبح الأستاذ الجامعي مطية لكل أنواع الترهيب والعنف والذي وصل لمحاولة القتل كما تعرض له الأستاذ محمد ميلي"، داعيا "كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الداخلية ووزارة العدل كل في مجال تخصصه إلى تحمل كامل التزاماتها لوقف هذه الموجة الخطيرة من أعمال العنف التي يتعرض لها الأستاذ الجامعي يوميا".
وفي نفس السياق ناشد المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي جميع الأساتذة عبر الوطن إلى تسجيل وقفات احتجاجية تضامنية عبر كافة الجامعات والمؤسسات الجامعية يوم الأربعاء 24 ماي الجاري أمام مقر رئاسة الجامعة لكل مؤسسة بداية من الساعة التاسعة صباحا".
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن