الحدث

مساهل يعرض ببروكسل تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب

يزول الهيئات الأوروبية هناك بدعوة من فيديريكا موغيريني

 

 
تحادث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل ببروكسل مع المفوض الأوروبي المكلف بالأمن جوليان كينغ، وتمحورت المحادثات حول إطلاق حوار ثنائي رفيع المستوى في مجال الأمن وآفاق التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي حسب مصدر دبلوماسي.
كما سمح اللقاء بين الوزير والمفوض الأوروبي بتبادل وجهات النظر حول تجربة الجزائر في مجال القضاء على التطرف ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف حسب المصدر ذاته.
وشرع أمس وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، في زيارة عمل إلى الهيئات الأوروبية ببروكسل بدعوة من رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني، وخلال زيارة العمل هذه التي تدوم يومين، سيتحادث الوزير مع الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل أنجيلا لوساد.
وبحسب مصدر دبلوماسي ستشكل هذه الزيارة فرصة للطرفين لمناقشة الوضع الإقليمي على أعلى مستوى لاسيما بمنطقة الساحل والصحراء الغربية وليبيا، كما سيبحث الوزير مع المسؤولين الأوروبيين سبل ووسائل تعزيز الحوار الثنائي في الميدان الأمني ومحاربة التطرف والإرهاب والتطرف العنيف.
وخلال اليوم الثاني والأخير من هذه الزيارة سيعرض مساهل أمام أعضاء اللجنة السياسية والأمنية لدى الاتحاد الأوروبي، المقاربة التي تبنتها الجزائر في مجال القضاء على التطرف ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، كما سيتطرق إلى جهود الجزائر من أجل ترقية السلم في المنطقة والتسوية السلمية للنزاعات.
أمال. ط
 
 

من نفس القسم الحدث