الحدث

الأفلان يقدم السعيد بوحجة لرئاسة المجلس الشعبي الوطني

حاز على عضوية في المكتب السياسي دون المرور على اللجنة المركزية

 

 

ولد عباس يعين النائب الطاهر خاوة رئيسا لكتلة الحزب بالبرلمان

 

 

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، عن تقديم النائب عن ولاية سكيكدة السعيد بوحجة لرئاسة المجلس الشعبي الوطني، مع تزكيته من اللجنة المركزية للحصول على صفة عضو بالمكتب السياسي للحزب. وقال ولد عباس أن السعيد بوحجة حظي بثقة مناضلي الحزب وسيدعمونه لرئاسة الغرفة السفلى للبرلمان، معلنا في ذات السياق تزكيته لعضوية المكتب السياسي بحكم سلطة القرار التي يمتلكها في الحزب. ومن جهته قال مرشح الأفلان لرئاسة الغرفة السفلى للبرلمان، السعيد بوحجة، أن ترشيحه لهذا المنصب ليس شطارة منه، وإنما بفضل وثقة مناضلي الحزب المخلصين، مؤكدا أنه سيعمل في حال فوزه بالمنصب أو كنائب بالبرلمان بالتشاور مع قيادة الحزب. ومن جهته وجه رئيس حزب التجمع الديمقراطي، أحمد أويحيى، تعليمات إلى نواب الأرندي لمساندة مرشح الأفلان لرئاسة الغرفة السفلى للبرلمان.

أوضح جمال ولد عباس، أمس، خلال لقائه مع نواب الحزب العتيد الفائزين في الانتخابات التشريعية بفندق الجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة، أن "السعيد بوحجة حظي بثقة مناضلي الحزب وسيدعمونه لرئاسة الغرفة السفلى للبرلمان"، معلنا في ذات السياق "تزكيته لعضوية المكتب السياسي بحكم سلطة القرار التي يمتلكها في الحزب ". وأفاد ولد عباس أنه "بالرغم من تراجع عدد مقاعد الحزب في البرلمان إلا أن نسبة التصويت على "الأفلان" ارتفعت من إجمالي مليون و200 ألف صوت في 2012 إلى مليون و700 ألف صوت في 2017"، قائلا أنه "علينا اليوم التفكير في أسباب تراجع عدد مقاعدنا لتداركه".

وكشف ذات المسؤول الحزبي أن "7 نواب فازوا في التشريعيات عن قوائم حرة اتصلوا بقيادة الحزب للعودة إلى بيت جبهة التحرير"، مضيفا أن "هناك أسماء أخرى في طريقها إلى أحضان الحزب العتيد".

وفي سؤال له حول موقفه من عدم مشاركة حركة مجتمع السلم في الحكومة المقبلة، قال ولد عباس "نحن نحترم آراء كل حزب سياسي، لكننا كنا ننتظر مشاركة "حمس" في الحكومة نظرا لما تملكه الحركة من خزان للإطارات والكفاءات".

من جانبه قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أنه سيتم تنصيب الطاهر خاوة رئيسا جديدا لكتلة "الأفلان" خلفا لسابقه محمد جميعي، وذلك وفقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب العتيد وكذا مشاورات بين مناضليه، ليتم بعدها تنصيب باقي الهياكل من أعضاء ومقررين ورؤساء لجان"، مؤكدا أن "اختيار الطاهر خاوة لم يكن لإقصاء الحاج العايب أو الوزيرة السابقة للبرلمان غنية إيداليا، وإنما نظرا لما تقتضيه المرحلة".

وفي نفس السياق قال السعيد بوحجة، مرشح حزب جبهة التحرير الوطني لرئاسة الغرفة السفلى للبرلمان، أن "ترشيحه لهذا المنصب ليس شطارة منه وإنما بفضل وثقة مناضلي الحزب المخلصين"، مشيرا أنه "سيقوم في حال فوزه بالمنصب أو كنائب بالبرلمان بالتشاور مع قيادة الحزب".

 

 

هني. ع

من نفس القسم الحدث