الوطن

شلغوم: " لا ندرة في الخضر والفواكه في رمضان "

وزارة الفلاحة تلجأ للاستثمار في تربية المائيات لسدّ العجز في انتاج الأسماك

 

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد السلام شلغوم جاهزية مصالحه لضمان شهر رضمان دون ندرة في الخضر والفواكه، وهي الندرة التي ترفع الأسعار في هذه المناسبة، وأشار المتحدث إلى أن مصالحه قد اتخذت رفقة قطاعات وزارية أخرى كل الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من الندرة خلال هذا الشهر الفضيل.
أكد عبد السلام شلغوم أمس ببومراس أن تربية المائيات تعد الحل الأمثل والوحيد لتغطية العجز المسجل في مجال إنتاج الأسماك بالجزائر والذي يقدر بـ100 ألف طن سنويا.
 وأوضح شلغوم  في تصريح للصحافة على هامش إعطائه إشارة إنطلاق الطبعة الخامسة لتظاهرة "موانئ و سدود زرقاء" بميناء جنات أن إنتاج الأسماك يشهد "نوعا من النقص" بسبب عوامل طبيعية  مشيرا إلى أن الحل الوحيد لتغطية هذا العجز هو "تطوير مجال تربية المائيات".
 وبغية توفير مختلف أنواع الأسماك بأسعار تكون في متناول المواطن  أكد الوزير حرص الوزارة الوصية على تشجيع الاستثمار في مجال تربية المائيات التي يشهد تطورا ملحوظا وهذا على مستوى المدن الساحلية وحتى على مستوى الولايات الداخلية وكذا الجنوبية على غرار بشار وورقلة و واد سوف.
 من جهة أخرى أكد عبد السلام شلغوم أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان تموين دائم للأسواق خلال شهر رمضان.
 وأوضح في رده على سؤال حول أبرز الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان وفرة المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان أنه تم "ضبط كافة التدابير الكفيلة بتموين الأسواق بمختلف المنتجات الفلاحية والتحويلية بشكل يلبي احتياجات المواطن خلال هذا الشهر "مشيرا أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات "عقب اجتماع للحكومة مؤخرا تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".
 
 
محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن