الحدث

التعاون بين أجهزة الشرطة ضروري لوضع أنظمة عصرية لمكافحة الإرهاب والجريمة

هامل انتخب رئيسا لـ"الأفريبول" لعهدة تدوم سنتين ويؤكد:

 

 
أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، على أهمية التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية بوضع أنظمة اتصال عصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للأوطان.
وأوضح اللواء عبد الغني هامل، في كلمة له خلال أشغال الجمعية العامة الأولى لآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون في مجال الشرطة (أفريبول) التي تتواصل لليوم الثاني بالجزائر العاصمة: "أننا سنعمل على توثيق التعاون بين أجهزتنا من خلال وضع أنظمة اتصال عصرية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم العابر للأوطان، تكون تحت تصرف أجهزة الشرطة الإفريقية".
وأضاف أنه "بعد تحديد مواطن القوة والثغرات المحتملة، سيتم العمل على وضع نظام ملائم لتطوير القدرات البشرية لأجهزة الشرطة الإفريقية وتنميتها بصفة ناجعة"، كما أكد بالمناسبة أنه "بتعاون الجميع، سيتم جعل هذه المنظمة الأمنية أكثر فعالية"، مبرزا أن "الأولوية ستكون لدعم القدرات التقنية لكافة أجهزة إنفاذ القانون الإفريقية بضمان التبادل السريع لقاعدة البيانات، وأيضا دعم الدراسات والأبحاث والتدريب والتكوين في جميع ميادين الشرطة واختصاصاتها".
وقال اللواء هامل أن هذه هي "أولويات الأجندة التي نراها في الوقت الراهن ضرورية لمواجهة التحديات الأمنية والتهديدات الحالية والمستجدة لما فيه مصلحة وأمن بلداننا وشعوبنا".
إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث