الحدث

خالد بونجمة ينقل إلى المستشفى احتجاجا على النتائج

في وقت دعا فيه تواتي رؤساء المكاتب الولائية للأفانا للإضراب عن الطعام

 

 
دعا رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، رؤساء المكاتب الولائية لحزبه إلى الدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على ما سماه بـ"عدم شرعية الانتخابات التشريعية".
وحسب وثيقة أصدرتها قيادة حزب الأفانا موجهة لكافة المكاتب الولائية للحزب، فإن تواتي أمر رؤساء المكاتب الولائية بالشروع في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة على الأقل من أجل "مساندة زملائهم المضربين منذ الخامس من ماي الجاري".
وكان ذات المسؤول الحزبي قد أعلن منذ أسبوع، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب ما وصفه بسرقة الإدارة للأصوات التي حققها حزبه في تشريعيات 2017 التي جرت في الرابع ماي.
على صعيد آخر، فإن رئيس حزب الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، خالد بونجمة، أعلن منذ إعلان المجلس الدستوري عن النتائج الأولية لتشريعيات 4 ماي، عن إضراب عن الطعام احتجاجا على النتائج التي لم تؤهله للحصول على مقعد في البرلمان القادم.
حيث نقل أمس خالد بونجمة إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية لمستشفى زرالدة، بعد أن قامت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لزرالدة غربي الجزائر العاصمة بنقله إلى ذات الهيئة الصحية. وقال مصدر طبي محلي أن أفراد الحماية المدنية تلقوا اتصالا من مناضلين بالحزب طلبوا نقل هذا المسؤول الحزبي إلى أقرب مصحة بعدما أغمي عليه صبيحة السبت بمكتبه الكائن في حي 100 مسكن لوسط مدينة زرالدة.
ويذكر أن بونجمة ترشح على رأس قائمة حزبه لولاية تيبازة ولم يصوت له أكثر من 2300 منتخب من أصل وعاء انتخابي يقدر بأكثر من 400 ألف مسجل في القوائم الانتخابية الولاية.
هني. ع
 

من نفس القسم الحدث