الحدث

أول منتدى أعمال جزائري بلجيكي يعقد الخميس المقبل

بمشاركة حوالي ثلاثين مؤسسة تنشط في مختلف القطاعات من البلدين

 

 

من المنتظر أن يعقد متعاملون جزائريون وبلجيكيون يوم الخميس المقبل أول منتدى اعمال جزائري بلجيكي ببروكسل بمشاركة حوالي ثلاثين مؤسسة تنشط في مختلف القطاعات من أجل تعزيز العلاقات بين المتعاملين الاقتصاديين من البلدين.

وحسبما علم لدى المنظمين تأتي هذه التظاهرة التي ينظمها نادي المقاولين البلجيكيين والجزائريين " في إطار مهمة النادي المتمثلة في إعلام أعضائه والمؤسسات البلجيكية حول فرص الشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين.  وأكد رئيس النادي حميد آيت عبد الرحيم أنه " في خضم الانفتاح على العالم الذي تشهده العديد من القطاعات الجزائرية تتمنى الكثير من الشركات البلجيكية أن تعمل وتتبادل وتقيم شراكات مع هذه السوق الواعدة" مضيفا أن هدف نادي "عين الخير" من هذه المبادرة هو "تعزيز العلاقات والسماح للفاعلين الجدد بالاستفادة من خبرة الشركاء المتواجدين بالجزائر منذ مدة طويلة ".

وترمي الطبعة الأولى لمنتدى الاعمال كذلك حسب المنظمين إلى توطيد العلاقات وخلق مجالات أعمال جديدة وإقامة علاقات مباشرة بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين وتوفير فضاء للقاءات والتبادلات بين المقاولات العمومية والخاصة البلجيكية والجزائرية. وصرح المنظمون ان الجزائر سوق ذات امكانيات لا تحصى علما أنها ثاني شريك اقتصادي لبلجيكا في القارة الافريقية مشيرين إلى ان بلجيكا تتوسط اوروبا جغرافيا وهذا ما يجعل منها الشريك الأنسب لكل من يريد الولوج إلى السوق الأوروبية. وستعقد عدة ورشات بالمناسبة حول "قطاع البنوك والاستثمارات في الجزائر" و"كيفية انجاح شراكة مربحة للطرفين في الجزائر" و"دعم ومرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الشابة من أجل تأسيسها وتطويرها في الجزائر. 

دنيا. ع 

من نفس القسم الحدث