الحدث

ساحلي يقدم 20 طعنا إلى المجلس الدستوري لاسترجاع مقاعده

هاجم مجددا المعارضة

 

 

كشف الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أن حزبه سيقدم 20 طعنا إلى المجلس الدستوري لاسترجاع "مقاعده المسلوبة". وكانت الأرقام الأولية التي أفرجت عنها مصالح الداخلية ثم المجلس الدستوري تختلف في حصة المقاعد التي تحصل عليها هذا الأخير، حيث منحته الداخلية ثلاثة مقاعد قبل أن يتم سحب مقعدين منه لصالح الأرندي وفق الأرقام التي كشف عنها المجلس الدستوري، وهي الأرقام الأولية في انتظار النتائج النهائية التي ستصدر بعد انتهاء فترة الطعون والردّ عليها.

واعتبر بلقاسم ساحلي، أمس، خلال تنشيطه ندوة صحفية بمقر حزبه بالعاصمة، أن نسبة 35 بالمائة مقبولة نوعا ما، إلا أنه دعا إلى دراسة هذا الأمر مع الأحزاب وجميع شرائح المجتمع لإجراء دراسة حقيقة من أجل إيجاد حلول، مشيرا إلى أن المواطن أصبح متأكدا من أن أصواته لا تؤخذ بعين الاعتبار.

 كما هاجم ذات المسؤول الحزبي أحزاب المعارضة التي قال أنها تراجعت في كسب أصواتها بالبرلمان بسبب استغلال الهوية في خطاباتها والبعيدة جدا عن الواقع، وقال أن انتخابات 4 ماي الجاري عرفت بعض التجاوزات في بعض مراكز الاقتراع، حيث تم طرد المراقبين من المكاتب عند عمليات الفرز، إلى جانب شراء الذمم. وأشار إلى أنه في بعض المراكز لم يتم تشميع صناديق الاقتراع، ووصل الأمر إلى تهديد ممثلي الأحزاب بالسلاح الأبيض، مؤكدا أن هناك بعض الأحزاب استعملت أموالا طائلة خلال الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أنها تجاوزت الحد المسموح به في مصاريف الحملة الانتخابية، وهذا ما اعتبره إخلالا بالتنافس الشريف والعادل. وأضاف أن حزبه كان ليحصل على عدد أكبر من الأصوات لولا التجاوزات التي حصلت، معلنا أنه سيقدم 20 طعنا للمجلس الدستوري لاستعادة أصواته، غير أنه وفي المقابل عبر عن ارتياح عام للجو الذي جرت فيه العملية الانتخابية.

أمال. ط

من نفس القسم الحدث