الحدث

تواتي يطعن في أرقام بدوي ويقول أن نسبة المشاركة لم تتعد الـ 15 بالمائة ǃǃ

دخل في إضراب عن الطعام ودعا الجزائريين للاحتجاج

 

 
دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، الجزائريين إلى الاحتجاج السلمي وذلك على خلفية النتائج التي حققها حزبه خلال التشريعيات، في حين قرر مواصلة إضرابه عن الطعام رفقة مناضلين من حزبه، مشيرا أن نسبة المشاركة لم تتعد 15 بالمائة.
أكد موسى تواتي، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر حزبه، يوم أمس، أنه سيواصل رفقة مناضلي الأفانا الإضراب عن الطعام إلى غاية استرجاع الحقوق، مطالبا بإلغاء نتائج التشريعيات وإعادتها, كما وجه نداء إلى الجزائريين للإضراب والاحتجاج بالطرق السلمية ودون مواجهة مع المصالح الأمنية، وذلك من باب الدفاع عن مصلحة الوطن وليس لأغراض ضيقة, في حين شكك تواتي في نسبة المشاركة والتي قال أنها لم تتعد 15 بالمائة, كما وصف شهادة الجامعة العربية وأعضائها الذين أشادوا بنتائج الانتخابات التشريعية بـ"المرتزقة"، قائلا "كم قبضتم هل في وطنكم انتخابات شفافة ولماذا لم تأخذوا موقفا لتحرير فلسطين".
واتهم موسى تواتي الإدارة بتزوير نتائج التشريعيات لصالح حزب الأغلبية قائلا: "شهدتم كيف تملأ الصناديق من تغيير وتحطيم لصناديق الاقتراع، ولو كانت عدالة أو إنصاف أو قانون يحمي لما وصلنا إلى ما هو عليه الحال ولما أصبحت الجزائر مسخرة في أعين العالم".
هذا وشكك تواتي في النتائج التي حصلت عليها جبهة التحرير الوطني قائلا: "أيعقل لشعب أن يرضى بالذل ويعيد انتخاب من أساء لحقوقه". هذا وسيطالب تواتي هيئة مدلسي بفحص البصمة الانتخابية.
أمال. ط
 
 

من نفس القسم الحدث