الحدث

أسبوع قاتم على سوق النفط العالمية

سجلت في تعاملاتها الأخيرة أدنى مستوى لها منذ أشهر عديدة

 

 

تراجعت أسعار النفط إلى مستوى جديد هو الأدنى في خمسة أشهر الجمعة بفعل مخاوف من استمرار تخمة المعروض رغم تطمينات من السعودية بأن روسيا مستعدة للمشاركة في تمديد اتفاق خفض الإمدادات مع أوبك.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة أكثر من ثلاثة بالمائة في التعاملات المبكرة لينزل عن 44 دولارا للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 نوفمبر. وهبط الخام أربعة بالمائة يوم الخميس الماضي.

 ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت ثلاثة بالمائة دون 47 دولارا للبرميل مسجلا أدنى مستوى منذ 30 نوفمبر حين قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنها ستخفض الإنتاج في النصف الأول من 2017 بما أثار موجة صعود للأسعار، لكن الخامين قلصا خسائرهما وبحلول الساعة 11:07 بتوقيت الجزائر جري تداولهما بالقرب من مستويات إغلاق أمس الخميس بعدما قال محافظ السعودية لدى أوبك لوكالة "رويترز"، إن المنتجين داخل المنظمة وخارجها يقتربون من التوصل لاتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج.

 وقال المحافظ أديب الأعمى "بناء على بيانات أمس، يوجد اقتناع متزايد بأن التمديد لمدة ستة أشهر قد يكون ضروريا لإعادة التوازن إلى السوق، لكن فترة التمديد ليست مؤكدة حتى الآن".

 الوكالات

 

من نفس القسم الحدث