الحدث

دعم المؤسسات الجوارية وتقريبها من المواطنين أهم رهانات قائمة الاتحاد بالعاصمة

مع العمل على تشجيع المبادرات الخدماتية التي تساهم في جعل الولاية مدينة حيوية

 

 

 

يرتكز برنامج قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء في العاصمة على أولويات المواطن العاصمي بداية بقضة السكن والتي رغم العدد الكبير المنجز إلا أن المشكل لازال قائم عبر تشجيع بناء مدن وفق آليات جديدة متوفرة على كل المرافق الجوارية الضرورية على غرار التعليم في الأطوار المختلفة إضافة إلى المرافق الصحية والبريد والعمل على توفير شروط معقولة للشركات العالمية للاستثمار في القطاع على غرار ما يحدث عند جيراننا.

وأوضح المرشح في قائمة تحالف الاتحاد بالدائرة الانتخابية الجزائر العاصمة، في حديث له مع" الرائد" على التأكيد على أنه تم إيلاء أهمية كبيرة فيما يخص هذا الملف ضف إلى ذلك قضية تسوية وضعية العقار خاصة السكنات المنجزة واعتماد سياسية واضحة في التهيئة العمرانية ليس من خلال الهدم وإنما من خلال إيجاد حلول معقولة تساهم في ابعاد كل المضاربين في هذا القطاع الحساس.

وفي الملف الاقتصادي، أكد المرشح لتشريعيات 4 ماي القادم الأستاذ سليمان شنين على التأكيد على أن الملف الاقتصادي أخذ طابع الأولوية بالنسبة لتحالف الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، حيث أشار فيما يتعلق بهذا الجانب إلى أنه تم إيلاء أهمية كبيرة للعمل على تعجيل ادخال المنتوج الإسلامي في البنوك العمومية حتى نتيح فرصة القروض للمواطنين الرافضين للقروض الربوية، ودعم هذه المسألة داخل البنوك وتسهيل التعامل بها بالنسبة لعموم المواطنين.

أما في الشق الاجتماعي، فيولي تحالف الاتحاد في برنامجه الخاص بالنقل على التأكيد على أهمية دعم وإعادة صياغة برنامج النقل العمومي، الذي يعتبر أولوية بالنسبة إليهم وعبر مختلف الآليات سواء الترامواي أو الميترو أو القطارات وحتى الحافلات والسيارات بالنظر إلى أن هذا الملف يعتبر أولية بالنسبة للعاصميين، ولطالما أرقهم، ويرتكز برنامج هؤلاء إضافة إلى استحدث ممرات للنقل العمومي على غرار ما هو موجود في بعض الدول النامية وحتى موضوع تمويل هذه المشاريع يحتاج إلى قرارات سياسية محمة بشرعية سياسية ولبرلمان دستوري حقيقي.

أولوية برنامج الاتحاد بالعاصمة وفي الشق الصحي ترتكز على أهمية المؤسسات الجوارية وتقريبها للمواطن سواء تعلق بالجانب الصحي أو المالي والحماية المدنية.

إضافة إلى ذلك تولي القائمة في برنامجها أهمية كبيرة للمؤسسات الأمنية، كما أننا حريصين –يضيف المتحدث-، على تشجيع كل المبادرات سواء كانت من السكان أو من البلديات في استحداث المساحات الخضراء.

على صعيد آخر سيعمل الاتحاد في برنامجه على تحرير العمل التضامني وتشجيعه بعيدا عن روح الهيمنة والسيطرة التي نعرفها الآن على اعتبار أن التضامن هو سلوك شعبي يشجع عبر المجتمع المدني واستحداث اشكال رقابة حتى لا يعبث بمال المحسنين وهذا أيضا يحتاج إلى إعادة هيكلة توزيع الزكاة على المستويات المحلية خاصة أن المساجد تقوم بدور جمع الزكاة.

أما فيما يخص إيلاء الأهمية لعاصمة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فيراهن برنامج تحالف الاتحاد الذي يضم إضافة إلى حركة البناء الوطني كلا من النهضة وجبهة العدالة والتنمية، حيث سيتم العمل على دعم وتشجيع كل المبادرات التجارية والخدمية التي تساهم في جعل العاصمة مدينة ذات حيوية ونشاط خلال كل الفترات سواء ليلا أو نهارا، وهي الإشكالية التي تؤرق العاصميين والسياح عموما.

ليختتم المتحدث كلامه حول البرنامج بالتأكيد على أن همّ هؤلاء الأول والأخير هو الانصات والتحرك مع المواطنين ونقل انشغالاتهم للمسؤولين ومحاولة حلها بالأدوات القانونية.

 

 

خالد. ش

من نفس القسم الحدث