الحدث

بن يونس: من أراد أن يعارض أو يؤيد أو يغير فليذهب إلى صناديق الاقتراع

من منطلق أنه لا بديل عن الانتخابات لتحقيق التغيير بهدوء

 

 
أكد الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، أنه "لا بديل عن الانتخاب لبناء الجزائر بهدوء وبمشاركة كل أبنائها". وأوضح أن الحل الوحيد في الديمقراطية هو الانتخاب ولا يوجد حل آخر خارج التصويت بقوة في الاستحقاق القادم لبناء الجزائر بهدوء وبمشاركة كل أبنائها، وهو أمر تتفق عليه كل الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات المقبلة".
وقال عمارة بن يونس أنه من "أراد أن يعارض أو يؤيد أو يغير فليصوت وأن التصويت بقوة لفائدة 19 نائبا الذين سيمثلون ولاية سطيف في المجلس الشعبي الوطني المقبل سيمنحهم مصداقية وشرعية وصدى كبيرا في البرلمان المقبل". وذكر أن "الجزائر وبإجماع خبراء اقتصاديين بإمكانها أن تتجاوز الأزمة بالنظر إلى أنها متحررة حاليا من المديونية الخارجية وتتوفر على أكثر من 100 مليار دولار كاحتياطي صرف، عكس الوضع الذي شهدته في الثمانينيات الذي تميز بانخفاض في أسعار البترول قابلته مديونية خارجية ثقيلة آنذاك".
كما شدد ذات المتحدث على "ضرورة القيام بالإصلاحات الاقتصادية التي تقتضيها المرحلة الراهنة، والتي بدونها سيكون حل الأزمة صعبا"، كما قال، مؤكدا على "إجراء إصلاحات عميقة في تسيير الاقتصاد الوطني وإنعاشه بالاعتماد على القطاع الخاص وتحرير المبادرات وإزالة جميع العقبات أمام المستثمرين"، مشيرا إلى أن "الحركة الشعبية الجزائرية تقترح إرجاع تسيير العقار الصناعي إلى رؤساء البلديات".
هني. ع
 
 

من نفس القسم الحدث