الحدث

وفد الملاحظين من الجامعة العربية يحل اليوم بالجزائر

تحضيرا لمراقبة الانتخابات التشريعية

 

 
أعلنت جامعة الدول العربية أن وفد مقدمة بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات التشريعية في الجزائر، برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي، سيصل اليوم الأربعاء إلى الجزائر.
وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية، أنه من المقرر أن يصل باقي أعضاء البعثة البالغ عددهم 120 ملاحظًا إلى الجزائر في 30 أفريل، تمهيدا لنشرهم في الولايات الـ 48.
وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد بأعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وأعضاء سلطة الضبط السمعي البصري، وذلك بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد لهذه الانتخابات.
وأضاف المصدر أن الوفد سيلتقي أيضا بممثلي مختلف الأحزاب السياسية البارزة المشاركة في هذه الانتخابات، وذلك للاستماع إلى ملاحظاتهم ورؤاهم فيما يتعلق بمجريات العملية الانتخابية، موضحا أن الأهداف الأساسية لهذه البعثة تتمثل في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين ومجريات يوم الاقتراع، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير المتعارف عليها دوليا.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، قد قاما بالتوقيع على الاتفاق الخاص بمهمة ملاحظي بعثة الجامعة العربية في الانتخابات التشريعية في الجزائر لسنة 2017.
وقام في هذا الإطار وفد من جامعة الدول العربية بزيارة إلى العاصمة الجزائر خلال الفترة 26-31 مارس الماضي، التقى خلالها بالجهات المعنية بالعملية الانتخابية، بداية من الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات، ومرورا بالمسؤولين في وزارات الخارجية والداخلية والعدل والإعلام.
إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث