الحدث

غويني يدعو الناخبين لإنجاح التشريعيات بمشاركة مسؤولة

باختيار المرشحين الذين بإمكانهم إيصال أصواتهم للمسؤولين

 

 
دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، المواطنين إلى "إنجاح التشريعيات بمشاركة قوية ومسؤولة''، مؤكدا أن "تشريعيات 4 ماي المقبل ستكون محطة مفصلية وبوابة لمرحلة جديدة ستخوضها الجزائر".
أوضح فيلالي غويني، خلال تجمع شعبي بقاعة المركز الثقافي "عيسات إيدير" بوسط مدينة سكيكدة، أمس، أنه ''يتعين اختيار المرشحين الأكفاء الذين بإمكانهم إيصال أصواتهم إلى أكبر الهيئات والمسؤولين للتكفل بانشغالاتهم"، وأن "نجاح هذا الموعد الانتخابي الهام سيمكن الجزائر من التغلب على الكثير من الصعوبات التي تعاني منها''، قائلا أنه "لضمان نجاح هذا الاقتراع يجب التغلب على ظاهرة العزوف".
وأفاد ذات المسؤول الحزبي يقول أن "حزبه سيعمل على المطالبة بالرفع النهائي لتجريم الصحفيين وتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه"، مشيرا إلى أن "البلاد تبنى بالشفافية وأنه لا شفافية دون إعلام حر، سواء كان في تعاطيه للمسائل السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية''، مبرزا أن "برنامج حزبه يقترح إنشاء مجلس أعلى للتربية والتعليم، يضم خيرة إطارات وخبراء الجزائر''، مطالبا ''بعدم تهميش هذه الكفاءات التي يستفيد منها الغرب".
وأوضح يقول أن "ملف المنظومة التربوية يجب أن يوضع بين أياد آمنة"، مرافعا من جهة أخرى من أجل إعطاء الفرصة للشباب لممارسة العمل السياسي ''حتى يتسنى لهم المشاركة في إعطاء الحلول لمختلف المشاكل والأزمات''.
هني. ع
 
 
 

من نفس القسم الحدث