الحدث

حنون: الحكومة ستكون مسؤولة عن العزوف الانتخابي في حال وقوعه ǃǃ

أكد على أن الاحتقان الاجتماعي سببه أقلية مزيفة تتحكم في أغلبية وطنية

 

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، إلى ضرورة التصدي ''للإحباط السياسي لمواجهة ثقافة اليأس"، وحملت المتحدثة الحكومة مسؤولية العزوف الانتخابي إذا ما حدث في تشريعيات 4 ماي الداخل.

أوضحت لويزة حنون، لدى تنشيطها تجمعا شعبيا بدار الثقافة "محمد الأمين العمودي" بولاية الوادي، يوم أمس، في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي القادم، أنه "بات من الضروري التصدي للتلوث والإحباط السياسي للتمكن من مواجهة ثقافة اليأس التي تستولي على المواطن في بلاد يعمها الأمن والاستقرار".

وترى ذات المسؤولة الحزبية أن "الإحباط السياسي يشعر المواطن الجزائري بانسداد الآفاق المستقبلية أمامه، لاسيما في المجال الاقتصادي والتوظيف"، ما يقتضي التفكير الجاد لإيجاد الحلول لمواجهة ثقافة اليأس. وبرأي لويزة حنون، فإن "الاحتقان" الذي يسود الجبهة الاجتماعية "لن يتوقف أبدا" ما دامت هناك، حسبها، "أقلية مزيفة تتحكم في أغلبية وطنية"، ما أدى إلى "دمار اجتماعي وتفشي الآفات الاجتماعية".

 وذكرت أمام جموع من مناضلي حزبها السياسي وأنصاره، أن حزب العمال يزخر بمناضلين "أكفاء ومخلصين" ولهم ''تجربة نضالية طويلة'،' وهم يقترحون "حلولا لانشغالات وهموم الشعب الجزائري"، كما أدانت حنون دخول ما وصفته بـ"المال الفاسد" إلى معترك السياسة، وانتقدت بعض ما وصفته بـ"الممارسات غير القانونية" التي "صاحبت مراحل تحضير الترشيحات للتشريعيات المقبلة".

إكرام. س 

من نفس القسم الحدث