الحدث

تواتي لولد عباس: الشرعية الثورية ليست حكرا عليكم ǃǃ

الامتناع عن التصويت بورقة بيضاء بعيد كل البعد عن حل مشاكل البلاد

 

 
انتقد رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، من يتغنون الآن بالشرعية الثورية وكأنها حكر عليهم، في إشارة إلى الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس. وأكد المتحدث أن مناضلي حزبه "لا يبيعون المواقف ولا يشترون الذمم وقوائمنا ليست قوائم الشكارة". وهاجم في سياق متصل حملة شراء الذمم وانتهاج مترشحي ستة أحزاب، لم يذكرها بالأسماء، طريق المتاجرة بأصوات الناخبين مبكرا وتحويلها إلى بورصة.
قال موسى تواتي أن الامتناع عن التصويت والاقتراع بورقة بيضاء "بعيد كل البعد عن حل مشاكل الحالية للبلاد، بل على العكس قد يساهمان في تفاقم الوضع". وأوضح في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "حسن الحسني" للمدية، أمس، في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع 4 ماي، أن "الامتناع عن التصويت شأنه شأن الاقتراع بورقة بيضاء أمر لن يجعلنا نتقدم إلى الأمام ولن يساهم بأي شيء في حل المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد"، مشيرا إلى أن كلا الخيارين يخدمان أولئك الذين "يخشون التغيير ويخافون من وصول المهارات إلى البرلمان".
"على الناخبين الجزائريين التصويت بكثافة يوم الانتخابات والتعبير عن رأيهم بحرية ووعي، والاختيار، لأن الكثير من الناس يعتمد على الامتناع عن التصويت والمقاطعة لدفع البلاد إلى المجهول وحرمان الشعب من وسيلة حضارية للقيام بالتغيير المرجو"، كما أضاف ذات المسؤول الحزبي.
و دعا ذات المسؤول الحزبي المواطنين لاختيار أشخاص ذوي كفاءات وصادقين: "أولئك الذين لن يديروا ظهرهم للشعب بعد انتخابهم كبرلمانيين، أشخاص تعهدوا بأن يكونوا صوت الشعب داخل قبة البرلمان"، كما قال رئيس الحزب.
وأصر تواتي بالمناسبة على ضرورة وضع السياسة بعيدا عن الأموال القذرة، قائلا أن "تدخل المال في السياسة هو هجوم على الممارسة الديمقراطية وخطر على استقلال ومصداقية الهيئات المنتخبة".
إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث