الحدث

ذويبي يدعو الساسة لإعادة الاعتبار للعملية السياسية ǃǃ

اعتبر استقالة المواطن من العملية السياسية وغيابه عن الانتخابات مؤشرا خطيرا

 

أكد القيادي في تحالف الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، ورئيس حركة النهضة، محمد ذويبي، أن المشاركة القوية والصندوق الشفاف في الانتخابات المقبلة هما السبيل "لإعادة الاعتبار للعملية السياسية" في البلاد. وحثّ المتحدث على هذه المسألة لكون هذه الخطوة ستعيد الثقة للمواطن في الانتخابات، خاصة أن هذا الأخير يكون قد استقال كليا من هذه العملية، بالرغم من أنه العنصر الأساسي فيها.

اعتبر محمد ذويبي، في كلمة ألقاها باسم التحالف في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي الداخل بولاية ڤالمة، يوم أمس، أن "إعادة المصداقية للانتخابات تمر حتما عبر تقديم الأفضل ووضع قوائم في مستوى تطلعات الفئات الشعبية المختلفة". وأضاف أن التداول على السلطة هو أحد الوسائل الضرورية لتقديم الجديد للمواطنين، ودفعهم إلى الثقة في العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن من خصوصيات الشعب الجزائري أنه "لا يعطي صكا على بياض لأي طرف كان إلا للذي يلتزم بتعهداته ووعوده التي قدمها خلال الحملة الانتخابية".

وفي سياق متصل، نبه ممثل الاتحاد إلى أن استقالة المواطن وغيابه الكلي عن العملية السياسية والانتخابات، رغم كونه العنصر الأساسي فيها، تمثل "خطرا كبيرا" على البلاد، مبرزا أن المواطن هو "الطرف الوحيد القادر على حماية دولته من كل المخاطر، وذلك قبل أن تتكلم عنها السلطة أو الأحزاب السياسية". وانتقد بالمناسبة بعض الخطابات التي تصف فيها الأحزاب نفسها على أنها "أحزاب الدولة بنية الضغط على الإدارة لتوجيهها نحو اعتماد التزوير"، مشيرا إلى أن "عهد التزوير انتهى والشعب له حرية الاختيار".

ودعا المسؤول السياسي المواطنين إلى ''عدم الاستسلام والتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع والوقوف مع قائمة الاتحاد لما في ذلك من صلاح للعملية السياسية الذي هو أساس لكل تنمية اقتصادية واجتماعية''.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث