الحدث

الاتحاد اختار النخبة في قائمة تيبازة وهي القادرة على خلق التغيير !!

متصدر قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء الدكتور محمد سواس لـ "الرائد":

 

 
 
يعول الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء على قوائم النخبة بعد أن ركز على فئات الأطباء والمحامين والمهندسين على غرار ولاية تيبازة الذي أكد متصدر قائمة الولاية وهو طبيب في رده على أسئلة "الرائد" أن هذه الفئات مهمة جدا في التشريع وإحداث التغيير وخدمة سكان الولاية، معتبرا أن تواجد النخب في مثل هذه الهيئة التشريعية أمر ضروري مثلها مثل قوة الكتلة النيابية داخل مبنى زيغود يوسف، ويؤكد ذات المتحدث أن التكوين السياسي يلعب دورا مهما في مستقبل النائب داخل قبة البرلمان حيث يسمح له هذا التكوين بأن يكون ملما بالمشهد ويمكنه تخاذ الأنسب من مواقف وأفعال.
 
 
اختاركم تحالف الاتحاد لتصدر قائمته على مستوى ولاية تيبازة، فمن هو متصدر القائمة؟
 
الدكتور محمد سواس طبيب عام متزوج وأب لولدين من زوجة أيضا أستاذة تعليم ثانوي بداية عملي كانت سنة 1994كطبيب عام بمستشفى حجوط وأنا حاليا طبيب عام في القطاع الفرعي للصحة الجوارية بولاية تيبازة إلى جانب ذلك لدي اهتمامات في الجانب الجمعوي والنقابي وهذه أعمال نعتز بها بحكم أنها تصب في خدمة سكان ولاية تيبازة التي تطمح في أن يمنحنا المواطن صوته لتمثيله أحسن تمثيل داخل قبة البرلمان المقبل.
 
هل تعتقدون أن العمل الجمعوي يخدم أكثر المترشح أم أنه اضافة في السيرة المهنية لكل إطار ومهتم بالنشاط الجمعوي؟؟
 
النشاط الجمعوي هو من بين اهتماماتي على مستوى الولاية وأنا أقوم به قبل أن أترشح على مستوى قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، ولكن بالمقابل هو عنصر هام للتعريف بأي ناشط جمعوي لأن حسن السلوك والسمعة الطيبة تخدم كل فرد وليس المترشح فقط.
أما فيما يخص نشاطي فهو لا يقتصر على النشاط الجمعوي فأنا عضو في نقابة ممارسي الصحة العمومية على مستوى ولاية تيبازة وهذا شرف اعتز به وتمكنت بفضل هذه النشاطات من خلق شبكة علاقات يمكنها حاليا أن تعرف بي وبقائمة الاتحاد بالولاية التي تنافس على مقاعد البرلمان المقبل.
 
في كل ولاية نسأل فيها مترشحي الاتحاد عن القائمة نجدها مكونة من أطباء ومحامين وأساتذة عكس قوائم التشكيلات السياسية الأخرى فما هي مكونات قائمة الاتحاد على مستوى ولاية تيبازة؟
 
هذه حقيقة وعلى مستوى قائمة ولاية تيبازة الأمر كذلك فمتصدر القائمة هو طبيب والثانية أستاذة تعليم ثانوي معروفة في دائرة تيبازة والثالث هو مهندس دولة في الكيمياء يعمل في وحدة سيال كمسؤول قسم الجودة وكذلك لنا أستاذ في علم المكتبات وهو مدير المكتبة الجامعية بالعفرون ومديرة ومدير مدرسة ومفتش، وكل هذه الأسماء تعتز بها لأنها تملك سمعة طيبة بين سكان الولاية.
 
هل تعتقدون أن النخبة هي أمر بات لابد منه داخل قبة البرلمان الذي من المفروض أن يحمل تنوعا في الفئات؟
 
تولي أصحاب الشهادات لمهمة التشريع أمر بات لابد منه، لأنه في اعتقادي أن أصحاب الشهادات هو الأولى بهذه المناصب وبإمكانهم تدارك أي نقص في مرحلة قصيرة، عكس عديمي المستوى وهذا لا يعني أن فئات أخرى كفئة رجال الأعمال غير قادرة على تولي المهمة لأنه يوجد من رجال الأعمال من يملكون رصيد معرفي لا بأس به، وقائمة النخبة هو ما ركز عليها الاتحاد خاصة في ولاية تيبازة اعتقادا منه أنها هي القادرة على خلق التغيير المنشود.
 
تشارف الحملة الانتخابية على أسبوعها الثالث، على ماذا اعتمدتهم وماذا كان انطباع سكان ولاية تيبازة عن قائمة الاتحاد؟
 
حقيقة بعد أن اعتمدنا على النشاط الجواري الذي كان فيه تركيزنا منصب على سكان القرى والمداشر الذين كانوا متمسكين في البداية بفكرة العزوف بسبب التهميش الذي طالهم من النواب السابقين، ولكن بعد أن اكتشفوا قائمة الاتحاد ومكوناتها ذات المستوى العالي أكدوا لنا أنهم سيكونون في الموعد وسيزكون قائمتنا وهذا أمر نتشرف به ونتمنى أن يكون الفوز حليفنا في الاستحقاق الانتخابي القادم.
 
سألته: أمال. ط

من نفس القسم الحدث