الحدث

جاب الله: الاتحاد يناضل من أجل تحرير الشعب من الانعكاسات السلبية للريع البترولي

تحدث عن ميثاق النائب الذي سيلتزم النواب بالعمل به بعد تشريعيات ماي القادم

 

أكد عبد الله جاب الله، ممثل الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، أن هذا الاتحاد يناضل من أجل تحقيق "تنمية مطردة شاملة ومتنوعة تحرر الشعب من الانعكاسات السلبية للريع البترولي". واعتبر لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الشباب 11 ديسمبر، أمس الجمعة، بالتلاغمة بولاية ميلة، أن هذه التنمية من شأنها تحسين ظروف معيشة الشعب وتحقيق الوفرة في المنتجات والكرامة للجزائريين وتوازن التنمية العادلة بين مختلف مناطق البلاد، لكن ذلك يبقى بحاجة لرجال صالحين لديهم فكر صالح يحسنون صيانة الأمانة التي يتولونها من أجل تحقيق مصالح الأمة.

وأوضح جاب الله أن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وضع لنفسه ما أسماه بـ"ميثاق النائب" حتى يعمل به نوابه بعد فوزهم بمقاعد في انتخابات الرابع ماي القادم. ورافع ممثل هذا الاتحاد أمام جمهور غفير غصت به القاعة، من أجل "صيانة المال العام" وإصلاح النظام الإداري والقضائي الذي سيكفل، حسبه، مصالح وحقوق الشعب الذي "يعيش في الفقر والبطالة والمحسوبية، في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة والناجمة عن انهيار أسعار البترول".

لكن ذلك مثلما شدد جاب الله "مرهون بإعادة السلطة والشرعية للشعب صاحب السيادة، وكذا إعطائها (السلطة) المصداقية التي تمكنها من قيادة البلاد على قاعدة الثقة والاستقرار".

ودعا ممثل الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء بالمناسبة إلى "تمتين روابط الشعور بالتلاحم بين العرب والأمازيع بوصفهما يشكلان أمة واحدة لها مستقبل واحد"، ملحا على "تقوية روابط الوحدة الوطنية من أجل بناء دولة اجتماعية ديمقراطية، على أساس المبادئ الإسلامية كما جاء في بيان أول نوفمبر".

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث