الحدث

غول يدعو للاهتمام بمحدودي الدخل والفئات الهشة

أكد أن برنامج حزبه سيساهم في ضمان العيش الكريم للأسر

 

 

أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، أن "حزبه يقترح برنامجا جديدا يتمثل في الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة محدودي الدخل والفئات الهشة". وأوضح عمار غول، خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بدار الثقافة "مفدي زكرياء" بولاية ورڤلة، أمس، أن "تشكيلته السياسية تقترح برنامجا جديدا يتمثل في الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة المواطنين محدودي الدخل والفئات الهشة في المجتمع".

أشار عمار غول إلى أن "برنامجه يشمل تدعيم المواد الاستهلاكية والسكن والتمدرس والنقل، وكل ما له علاقة بتحسين ظروف معيشة محدودي الدخل والطبقة الهشة، في إطار التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال منحة شهرية تقدم لهم بصفة مباشرة لسد حاجياتهم"، مؤكدا أن "برنامج حزبه سيساهم في ضمان العيش الكريم للأسر والأفراد من الفئة المذكورة، وهو الدعم الذي توفره الدولة لجميع طبقات المجتمع بما فيها ميسورة الحال".

كما اعتبر ذات المسؤول الحزبي أن ''تاج'' يقترح أيضا خطة جديدة للتقليص من ظاهرة البطالة ترتكز على "تأطير طالبي الشغل وتوجيههم وإعانتهم للحصول على فرص للشغل"، مبرزا في ذات السياق أهمية تطوير الإنتاج الفلاحي من خلال تدعيم ومرافقة الفلاحين والاستجابة لانشغالاتهم، لاسيما ما يتعلق بمجالي التسويق والتصدير، فضلا عن إمكانية استفادتهم، حسبه، من "قروض تشاركية بدون فوائد".

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث