الحدث

حنون للجزائريين: تجنبوا الإحباط السياسي

حذرت من مغبة المساس بتكامل التراب والوحدة الوطنيين

 

 
حذرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أنه "رغم الاختلاف السياسي بين مختلف التشكيلات السياسية الوطنية"، فإن "حزبها لن يسمح بالمساس بتكامل التراب والوحدة الوطنيين".
وأفادت لويزة حنون، أمس، خلال تجمع شعبي نشطته بالقاعة متعددة الرياضات محمد ناصري بالشلف، أن "حزبها لم ولن يسمح بالمساس بتكامل التراب والوحدة الوطنيين، رغم الاختلاف السياسي لمختلف التشكيلات، لأن الشعب الجزائري يتحلى بالروح الوطنية وغيور على بلاده".
وأشارت الأمينة العامة لحزب العمال أن "رهان حزبها في الفترة المقبلة يتمثل في ديمومة السلم والسيادة الوطنية، من خلال الدفاع عن الحقوق الديمقراطية والاجتماعية والسياسية"، داعية المترشحين في حزبها للانتخابات المقبلة إلى التقرب من المواطنين خاصة الشباب منهم وإقناعهم بضرورة الاقتراع من دون ممارسة أي نوع من الضغوطات عليهم.
وأفادت حنون أن "برنامج حزبها للتشريعيات المقبلة يشمل 60 تعهدا في مختلف الجوانب من بينها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى إصلاح الجامعة والمدرسة والدفاع عن حقوق مختلف شرائح المجتمع، واسترجاع والمحافظة على بعض الحقوق والمكاسب، كالحق في التقاعد النسبي دون شرط السن والحق في الصحة والعلاج المجانيين، والكفاح من أجل التكفل الفعلي بذوي الاحتياجات الخاصة، مع سن قوانين تحميهم، وتوفير المنشآت والوسائل اللازمة لهم".
كما دعت الأمينة العامة لحزب العمال إلى "ضرورة وضع منظومة ضريبية عادلة وفرض ضريبة على الثروة ومصادرة الممتلكات والثروات غير الشرعية، وتجريم التهرب الجبائي"، داعية "الجزائريين إلى المشاركة بقوة في انتخابات التشريعية المقبلة، وتجنب الإحباط السياسي لأنها مفصلية معتبرة المشاركة في الانتخابات مسألة إنقاذ وطني".
هني. ع
 

من نفس القسم الحدث