الحدث

قادة الاتحاد يدعون لانتخابات نزيهة ومشاركة قوية من الناخبين ǃǃ

شددوا على أهمية وجود برلمان قوي هدفه الأساسي خدمة الشعب

 

 
دعا رؤساء تحالف الأحزاب المشكلة للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، إلى "ضرورة أن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة نزيهة وخالية من التزوير، لكي تتوجب انتخاب مجلس شعبي وطني قوي هدفه الأساسي خدمة الشعب"، وأكد هؤلاء على الدور الذي يلعبه الناخب في تحقيق ذلك.
أوضح محمد ذويبي، رئيس حركة النهضة، في تجمع شعبي ضمن الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة، والذي كان برفقة كل من عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، والشيخ مصطفى بلمهدي، رئيس حركة البناء الوطني، بقاعة الإخوة بوشاش بوسط مدينة سكيكدة، أمس، أن "البرلمانات التي تعاقبت في البلاد منذ 1997 لم ترق إلى المستوى المطلوب، بسبب انتشار الفساد وخدمة البرلمانيين لمصالحهم الشخصية، بدل البحث عن مصلحة المواطنين"، مؤكدا أن "سيادة الدولة من سيادة شعبها وأن ذلك لا يتحقق إلا بانتخابات نزيهة وحرة".
ودعا ذات المسؤول الحزبي "المواطنين للتعبئة وعدم العزوف عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، من خلال المشاركة بقوة فيها والتصويت لصالح مرشحي قائمة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء"، ناصحا إياهم "بعدم مغادرة مراكز الانتخاب إلى غاية تقديم المحاضر".
وأشار رئيس حركة النهضة أن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء هو الأنسب لتمثيل الشعب في البرلمان لأنه جاء، حسبه، "من أجل ملء الفراغ السياسي الذي تعاني منه الساحة السياسية"، نتيجة لما وصفه "بممارسات السلطة"، معتبرا أن "ضعف مستوى وأداء الطبقة السياسية من ضعف السلطة، وقوة الطبقة السياسية من قوة السلطة".
وفي نفس السياق، دعا الشيخ مصطفى بلمهدي، رئيس حركة البناء الوطني، الشعب الجزائري إلى "التحلي بالمسؤولية والمشاركة بقوة يوم الاقتراع"، مشددا على "ضرورة مقاومة الغش والمزورين"، مبرزا أن "مرشحي الاتحاد الذي ينضوي ضمنه سيتحلون بالصدق والصراحة وخدمة الوطن والشعب".
من جانبه، تطرق رئيس حزب العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، إلى أن "تطلعات أحزاب هذا التحالف الذي ينتمي إليه، والمتمثلة في بناء دولة قوية ووضع قوانين عادلة، فضلا عن وضع حد للخلل الموجود على مستوى الإدارة وتعزيز روابط ووحدة الأمة والمساهمة في بناء مجتمع صالح".
 
 
إكرام. س 

من نفس القسم الحدث