الحدث

مقري يحذر الرباط من استمرار تدفق مخدراتها على الجزائر

أبدى تفاءلا بمشاركة قوية للناخبين يوم 4 ماي القادم

 

 
خصص رئيس تحالف حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، خطابه الذي ألقاه أمام إطارات التحالف الذي يضم حركة حمس وجبهة التغيير، بولاية تلمسان، أمس، للحديث عن السموم المغربية التي أصبحت تنخر المجتمع الجزائري، وتلحق الضرر الكبير بالشباب الجزائري، وحذر المخزن في هذا الصدد من هذه المسألة، خاصة أن أغلب الولايات الغربية للبلاد أصبحت عرضة لتهريب هذه السموم.
اعتبر عبد الرزاق مقري أن "القضاء على ظاهرة التهريب التي تنخر الاقتصاد الوطني لا يكون إلا بدعم التنمية ومحاربة الفساد بطريقة منهجية". وأضاف في كلمته في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي المقبل، أن "التنمية التي نصبو إلى تحقيقها تعمل على فتح فرص عديدة للشغل أمام الشباب البطال، عن طريق الاستثمار في الفلاحة والسياحة والصناعة، أما محاربة الفساد الذي يساهم في إنعاش التهريب وتشجيعه فتكون عن طريق خطة منهجية تسمح بالقضاء على هذه الظاهرة".
 وبعد التأكيد على ضرورة تنمية المناطق الحدودية، عرج مقري على موضوع المغرب العربي الذي ينبغي أن "يبنى على أسس المصلحة المشتركة بين دوله"، داعيا المغرب على الخصوص "إلى إبداء الإرادة الحقيقية لمحاربة المخدرات، بالتوقف أولا عن إنتاجها وعن إغراق الأسواق المجاورة بها"، مبرزا "الضرر الكبير الذي صار يعاني منه الشباب الجزائري جراء تفشي هذه السموم".
ومن جهة أخرى، نشط رئيس تحالف حركة مجتمع السلم، على هامش هذا التجمع، ندوة صحفية قيم من خلالها الأسبوع الأول للحملة الانتخابية الذي اعتبره "جيدا"، كون "لم تحدث به أية تجاوزات"، قبل أن يبدي تفاؤله بالمشاركة الكثيفة يوم الاقتراع، لما لمسه من "حمس" لدى المواطنين خلال زيارته لمختلف الولايات.
آدم شعبان
 
 

من نفس القسم الحدث