الحدث

بن يونس يدعو الجزائريين إلى عدم الانسياق وراء دعاة المقاطعة

الانتخاب يبقى الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الديمقراطية

 

 

اعتبر رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، أن "المشاركة القوية في تشريعيات 4 ماي تبرهن على يقظة الشعب الجزائري والتفافه حول رئيسه ومؤسسات الدولة".

وأفاد بن يونس، أمس، خلال تجمع نشطه بالمركز الثقافي الإسلامي، وسط مدينة الشلف، أن "خروج الجزائريين بقوة للانتخاب بمثابة رسالة نحو الخارج، مفادها أن الشعب ملتف وراء رئيسه ومؤسساته الشرعية والدستورية"، مؤكدا أن "الانتخاب يبقى الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الديمقراطية، وأن جميع الجزائريين معنيون بالتصويت سواء بالتأييد أو المعارضة"، قائلا أنها "ستعطي شرعية ومصداقية كبيرة للحكومة الجديدة التي ستنبثق عن البرلمان كما نصت الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد".

وفي نفس السياق، دعا بن يونس إلى "عدم الانسياق وراء دعاة المقاطعة الذين يحاولون جر المواطنين للخروج إلى الشارع"، مذكرا "بنتائج هذا الاختيار في حقبة التسعينيات أو انقلاب عسكري وهو الخيار"، قائلا: "طوينا نهائيا صفحة الانقلابات العسكرية... لأن الجيش الوطني الشعبي يحترم الدستور الجزائري وهو مؤسسة تخضع لأوامر وإشراف رئيس الجمهورية".

كما تطرق بن يونس إلى "التحدي الأمني الذي تواجهه الجزائر في ظل الظروف الدولية المحيطة بالمنطقة، وكيفية الحفاظ على الأمن والسلم"، داعيا إلى "اليقظة للحفاظ على استقرار الدولة الجزائرية" و"مكتسبات السلم والمصالحة الوطنية".

وأشار رئيس الحركة الشعبية الجزائرية أن "الحل للأزمة الاقتصادية التي تمر بها الجزائر، هو مباشرة إصلاحات مهمة"، مبرزا: "ضرورة إصلاح المنظومة التربوية وإبعاد المدرسة من الصراعات الإيديولوجية والسياسية".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث