الحدث

غول يدعو الطبقة السياسية لرفع مستوى الخطاب

شدد على ضرورة مرافقة الشباب الجزائري

 

 

دعا رئيس تجمع أمل الجزائر، عمار غول، الشباب إلى "هبة نوفمبرية يوم 4 ماي القادم لتعزيز الأمن والاستقرار ورفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد".

واعتبر عمار غول، أمس، خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي بمستغانم، أن "الجزائر بحاجة اليوم إلى وقفة تشبه وقفة أول نوفمبر 1954 يوم 4 ماي القادم لتعزيز الأمن والاستقرار ورفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية"، داعيا إلى "جمع أبناء الوطن للتغيير الإيجابي من أجل مصلحة المواطنة".

 وشدد عمار غول على "ضرورة مرافقة الشباب الجزائري وإنقاذه من كل المخاطر والأفكار الهدامة والتطرف والعنف والإجرام والحرڤة، وغيرها التي تزرع الشك في نفوسهم"، مبرزا أنه "بالشباب تبنى الأوطان وباستغلالهم سلبا تخرب الأوطان".

وأفاد غول بأن "الجزائر بحاجة إلى رفع تحديات اقتصادية ومالية واجتماعية، ما يفرض علينا تجميع كلمتنا وصفوفنا وتوحيد إرادتنا وعزائمنا، ونشمر على سواعدنا من أجل بناء مستقبل في إطار نظرة استشرافية يشارك فيه كل أبناء الوطن"، داعيا "الطبقة السياسية إلى رفع مستوى الخطاب إلى مستوى المسؤولية من خلال العمل على وضع ميثاق لأخلقة الفعل السياسي".

وفي نفس السياق، قال رئيس تجمع أمل الجزائر أن "من أولويات الحكومة القادمة الإسراع في تجسيد بديل اقتصادي تنموي خارج قطاع المحروقات، بالاعتماد على الفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات، والاعتماد على الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية"، داعيا إلى "إصلاحات عميقة في مجال النظام المالي والبنكي والمصرفي الذي أصبح لا يواكب حاجيات المرحلة لبناء اقتصاد خارج المحروقات، ولتأطير الاستثمار والاقتصاد، وكذا تخصيص قروض حسنة غير ربوية لفائدة الشباب لإنشاء مؤسسات مصغرة في مجالات الفلاحة والسياحة والخدمات".

هني. ع

من نفس القسم الحدث