الحدث

بن يونس: مقاطعة الانتخابات ستعيد الجزائر إلى العشرية السوداء

أكد على أن المشاركة القوية في التشريعيات ستكون ردا على دعاة اللا استقرار

 

 
دعا الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، المواطنين إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات التشريعية المقبلة، معتبرا ذلك ''دليلا على الممارسة الديمقراطية الحقيقية". وأشار إلى أن الشعب الجزائري وبمشاركته القوية في الاستحقاق المقبل سيوجه "رسالة قوية" للخارج، مفادها أن "الشعب الجزائري يمارس الديمقراطية الهادئة".
حذر عمارة بن يونس، خلال تجمع شعبي نشطه، أمس، بولاية المسيلة، من عدم الاكتراث الشعبي بهذا الموعد الانتخابي، معتبرا أن الامتناع عن التصويت "قد يفتح الباب أمام العودة إلى ما عاشته الجزائر في تسعينيات القرن الماضي"، منبها في هذا السياق إلى خطورة الوضع الإقليمي.
وبعد أن ذكر بأن شعار الحركة الشعبية الجزائرية في الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة "الديمقراطية الهادئة"، من أجل المحافظة على السلم والمصالحة الوطنية في البلاد، دعا بن يونس الطبقة السياسية لكي تلتزم بنقاش سياسي راق، والتركيز على إقناع المواطنين بالمشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.
كما أبرز أمام مناضلي حزبه والمتعاطفين معه أهمية دور النائب بالمجلس الشعبي الوطني، في "المساهمة في محاربة الفساد، وأن يسعى من أجل إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية، على غرار البطالة، وذلك عن طريق التشريع". ورافع رئيس الحركة الشعبية الجزائرية بالمناسبة كذلك من أجل تغيير النمط الاقتصادي وإدماج التجارة الموازية ضمن النشاط الرسمي.
أمال. ط
 

من نفس القسم الحدث