الحدث

3 آلاف مكتتب في عدل 1 يستلمون سكناتهم اليوم

البداية من الجزائر العاصمة في انتظار تعميمها عبر الولايات الأخرى قريبا

 

 
يستلم، اليوم مكتتبي سكنات البيع بالإيجار "عدل1"المفاتيح الخاصة بشققهم عبر العاصمة وعدة ولايات من الوطن في إطار برنامج "عدل1" حيث سيقوم وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون بتسليم ما يزيد عن 3 الاف وحدة سكنية.
 وستكون الانطلاقة من موقع "سمروني" بولاد فايت بتوزيع 911 وحدة سكنية وستشمل عملية التسليم التي يشرف عليها وزير السكن اليوم تسليم الوحدات السكنية عبر الجزائر العاصمة يخص الذكر بكل من 1200 وحدة في رغاية، و911 في أولاد فايت بموقع "سمروني" و480 وحدة في أولاد فايت و350 في عين المالحة.
ومن جهة أخرى سيتمكن مكتتبوا عدل 1 خلال حفل تسليم المفاتيح الخاصة بسكناتهم الاستفادة من شهادة ما قبل التخصيص أيضا. و يجدر الذكر ان وزارة السكن وعدت بتسليم 25 ألف سكن لمستحقيها في بوينان بالبليدة و تسليم الشطر الثاني من المدينة الجديدة سيدي عبدالله بالجزائر العاصمة و مستغاتم و عين تيموشنت و وهران و غليزان وقسنطينة و عنابة خلال جوان المقبل وبهذا سيتم طي هذه الصيغة السكنية لتشرع الوزارة في استكمال الإجراءات الخاصة بمكتتبي عدل2  كما سبق و أكده وزير السكن عبد المجيد تبون الذي أعلن أن تسلم الشطر الثاني من المدينة الجديدة بسيدي عبد الله سيتم شهر جوان المقبل.
وقال الوزير إنه من المنتظر توزيع 5.000 وحدة من سكنات صيغة البيع بالإيجار (عدل) و1.200 وحدة بصيغة الترقوي العمومي في جوان المقبل و كذا تسلم العديد من المرافق العمومية كالمدارس والثانويات و مرافق التسلية في نفس الشهر.
وجدّد الوزير، التزام مصالحه بإنهاء ملف عدل1 في الثلاثي الأول من سنة 2017، مستبعدا المشاريع التي انطلق فيها نهاية 2016 بسبب اعادة البنية التحتية للأرض. وبخصوص مكتتبي عدل 2، كان تبون قد وعد أن الذين دخلوا في كوطة 120 ألف الأولى سيستلمون سكناتهم بعد حوالي عام ونصف، مؤكدا أن سيناريو 2001 و2002، لن يتكرر. وأشار تبون إلى أن تسليم السكنات مرتبط بمدة الصفقات وموعد استلامها من قبل المقاولين.
س. ز
 

من نفس القسم الحدث