الوطن

الملاعب لاحتضان حملة مترشحي تشريعيات ماي

تمت برمجة 1826 تجمعا أثناء الحملة الانتخابية التي ستنطلق في 9 أفريل القادم

لجأت السلطة إلى الاستعانة بالملاعب في الحملة الانتخابية، حيث وفرت العاصمة لوحدها 45 قاعة عمومية و34 قاعة متعددة الرياضات و4 ملاعب بلدية، أي ما يعادل 83 قاعة لإجراء التجمعات الخاصة بالاستحقاق الانتخابي القادم للأحزاب والقوائم التي ستشارك في التشريعيات المقبلة، التي ستجرى يوم 4 ماي القادم.

وستتم برمجة، بمناسبة الحملة الانتخابية التي ستنطلق من 9 إلى 30 أفريل الداخل، ما يعادل 1826 تجمعا لفائدة القوائم الـ 17 المشاركة (15 حزبا سياسيا وقائمتين حرتين)، حسبما ما أعلن عنه بالعاصمة إيدير حساين، رئيس مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة.

وأوضح إيدير حساين، بمناسبة إشرافه على عملية القرعة لتوزيع القاعات والأماكن المخصصة لإجراء التجمعات العمومية لفائدة المترشحين في تشريعيات 2017، أنه "سيتم بمناسبة الحملة الانتخابية إجراء 1826 تجمعا لفائدة الأحزاب والقوائم الحرة المشاركة في هذه العملية التشريعية، مع تخصيص 83 قاعة عمومية وأماكن لاحتواء هذه التجمعات".

ولفت حساين أنه للمترشحين الخيار في اختيار الفترة الصباحية أو المسائية لإجراء تجمعاتهم من التاسعة صباحا إلى غاية السابعة مساء بهذه القاعات.

وقد أكد ممثلو الأحزاب السياسية والقوائم الحرة الذين شاركوا في هذه العملية، أن هذه القرعة المتعلقة بتوزيع القاعات وأماكن إجراء التجمعات العمومية أثناء الحملة الانتخابية قد جرت بكل "شفافية".

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن