الوطن

حنون تتهم: طلعي يستغل وسائل الدولة لإدارة حملته الانتخابية ǃǃ

دعت الوزراء المترشحين لتشريعيات ماي القادم إلى الاستقالة من الحكومة

عادت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، لتدعو الوزراء المترشحين للانتخابات التشريعية المقبلة إلى "ضرورة تقديم استقالتهم من الحكومة". وكشفت عن تسجيل ما وصفته "استغلالا مفضوحا وواضحا لوسائل الدولة في حملة مسبقة أطلقوها"، واتهمت المتحدثة صراحة وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي بهذه الأفعال.

حذرت لويزة حنون، أمس، في ختام أشغال المجلس الوطني الجامع لإطارات حزب العمال بمنطقة زرالدة بالجزائر العاصمة، "الوزراء المترشحين في قوائم حزب جبهة التحرير الوطني للتشريعيات من مغبة استغلال إمكانيات الدولة ووسائلها في الانتخابات"، مؤكدة أنهم "يرتكبون تجاوزات خطيرة ببقائهم في مناصبهم ويستغلون مهامهم الرسمية لأغراض سياسية". وفتحت "النار على وزير النقل بوجمعة طلعي المرشح عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي قالت أنه "يقوم بحملة انتخابية مسبقة باستغلال إمكانيات ووسائل الدولة في الزيارات الميدانية التي يقوم بها لعديد الولايات، كان آخرها ولاية عنابة، حيث أنه قام بإعادة تدشين محطة "تيليفيريك"، وكذا الوعود التي أطلقها أمام المواطنين بفتح المسلك الجديد بين ولاية عنابة وتونس"، موضحة أن ما يقوم به وزير النقل "غير أخلاقي" وهو "يعد بمثابة حملة انتخابية مسبقة"، داعية "إياهم إلى تقديم استقالتهم بما أنهم مترشحون حتى يضمنوا بذلك نزاهة العملية الانتخابية".

واعتبرت الأمينة العامة لذات التشكيلة الحزبية أن "حزب العمال في الميدان منذ سنوات ويعلم جيدا صعوبة مثل هذا الأمر"، مؤكدة أن "حزبها الذي يكافح "التلوث السياسي" لا يمكن أن يكون طرفا فيه"، كما تحدثت عن "ممارسات "مافياوية" حدثت خلال مرحلة جمع التوقيعات، من خلال شراء الذمم وبيع المراتب المتقدمة في القوائم، قائلة أن "الشعب اليوم بات فطنا والسياسة مسارات ولا أحد يمكنه أن يتنبّأ بما سيحدث خلال هذه التشريعيات".

من جانب آخر، انتقدت لويزة حنون "زيارة ممثلي البنك العالمي الأخيرة للجزائر وكذا الأوامر التي وجهوها للحكومة بفرض مزيد من التقشف على المواطنين"، كاشفة أن "المجلس الوطني لإطارات الحزب ناقشوا جيدا هذه النقطة واعتبروها تهديدا ومساسا بالوطن"، قائلة أنه "استفزاز ونداء واضح "للتيئيس" من قبلها لمقاطعة الانتخابات والرسالة الموجهة من خلال هذه الزيارة دليل بأن بعض المسؤولين يسعون حاليا لتلبية مطالبهم".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن