الوطن

لجنة مشتركة كبرى لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والكونغو

تنعقد اليوم السبت بالجزائر

تنعقد، اليوم بالجزائر، اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية الكونغولية برئاسة وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، ونظيره الكونغولي، كلود قكوسو، بهدف دراسة سبل تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات بما فيها الاقتصادية والتجارية.

وتعول الجزائر والكونغو على أشغال هذه الدورة لبحث سبل تطوير التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، من أجل إعطاء ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي السياق نفسه، يجري على هامش انعقاد هذه الدورة لقاء بين عدة مسؤولين جزائريين ونظرائهم الكونغوليين، لبحث فرص شراكة جديدة وتطوير العلاقات في مجالات أخرى قائمة.

وستخلص الدورة السابعة لاجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية الكنغولية إلى التوقيع على العديد مكن الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية، والخروج بالعديد من التوصيات الهادفة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، تنفيذا للعلاقات السياسية الجيدة بين البلدين.

ويأتي انعقاد الدورة السابعة للجنة المشتركة الجزائرية الكنغولية في وقت تسعى الجزائر إلى العودة بقوة في الأسواق الإفريقية، خاصة وأن الجزائر تتوفر على مؤسسات عمومية وخاصة قادرة على رفع التحدي والمساهمة في تطوير السوق الإفريقية في عدة مجالات اقتصادية وتجارية وخدماتية.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن