الوطن

حنون للجزائريين: التشريعيات القادمة فرصة للتصدي للمخططات التي تستهدف الجزائر

انتقدت تصريحات حاكم الشارقة واعتبرتها خرجة مستفزة

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، على أهمية المشاركة القوية في تشريعيات 4 ماي المقبل من أجل التصدي للمخططات التي تسعى إلى ضرب استقرار الجزائر. وانتقدت ذات المسؤولة الحزبية التصريحات المُستفزة لحاكم الشارقة حول ثورة التحرير المُباركة رغم اعتذاره لاحقاً. وأبدت غضبا شديدا، وأكدت أن هذه التصريحات إهانة للجزائر وتاريخها المجيد.

قالت لويزة حنون، خلال انعقاد دورة المجلس الوطني الجامع لحزبها، أمس بالعاصمة، أن خوض غمار التشريعيات القادمة يندرج في إطار "التصدي للمخططات الداخلية التي تستهدف الأمة وتمهد الطريق نحو التدخل الأجنبي".

ولتفادي ذلك، شددت على ضرورة "إقناع المواطنين بأهمية المشاركة في استحقاق 4 ماي المقبل بهدف الحفاظ على المكتسبات المسترجعة وعلى رأسها الأمن والاستقرار". كما تطرقت حنون إلى "التعهدات" التي سيقدمها مرشحو تشكيلتها السياسية خلال الحملة الانتخابية، خاصة ما تعلق منها بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي. واعتبرت من جهة أخرى أن الساحة السياسية الوطنية "تعيش في ظل الفساد بسبب توظيف سلطة المال في هذا المجال".

وفي سياق ذي صلة، دعت حنون إلى "تسقيف" أسعار الخضر والفواكه لاسيما في ظل الارتفاع الذي وصفته بـ"الجنوني" لأسعار بعض هذه المواد، مشددة في هذا الصدد على ضرورة أن "تتولى الدولة مهمة استيراد مختلف المواد". وسلطت زعيمة حزب العمال، في هذا الصدد، الضوء على قضية ارتفاع الأسعار التي تزامنت ومجمُوعة من المشاكل التي شكلت، حسبها، أزمة حقيقية تمرُ بها الجزائر. وانتقدت ذهاب وزارة التجارة إلى منح أربعة خواص رخص استيراد بعض المنتوجات أبرزها الموز، وقالت أن الدولة وحدها من يفترضُ بها أداء هذا الدور بما أن الموز قد أصبح مسألة وطنية.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن