الوطن

ألمانيا تطرد جزائريا من أراضيها

صنف على أنه يشكل خطرا

قررت ألمانيا ترحيل اثنين من الأجانب المولودين على أراضيها إلى بلدهما، للاشتباه في تخطيطهما لاعتداء. ويحمل أحد هؤلاء الجنسية الجزائرية، في سابقة تظهر تشدد السلطات الألمانية بعد الاعتداء الذي شهدته برلين في ديسمبر 2016. وأعطت المحكمة الإدارية الاتحادية، بعد تلقيها طلبا من وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى، الضوء الأخضر لطرد رجلين، هما جزائري (27 عاما) ونيجيري (22 عاما) اعتقلا في 9 فيفري في غوتنغن (وسط) في إطار حملة دهم واسعة، بحسب ما أعلن الثلاثاء الوزير الديمقراطي الاشتراكي في هذه الولاية بوريس بيستوريوس.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى، أن هذا هو القرار الأول من نوعه في ألمانيا، وتشتبه الشرطة في أن الرجلين الموضوعين رهن الاحتجاز، قد أعدا لاعتداء مسلح، حيث تم تصنيف الرجلين على أنهما يشكلان "خطرا"، وأشارت الشرطة إلى أن الهجوم كان "ممكنا حدوثه في أي وقت"، من دون أن تحدد ما إذا كان مقرراً استخدام الأسلحة المضبوطة في تنفيذ الاعتداء.

ولم تر النيابة العامة ما يستدعي إجراء تحقيق جنائي، واعتبرت أنه رغم قيام المشتبه بهما بمناقشة إمكانية ارتكاب هجوم، إلا أنهما لم يقررا شيئا ملموسا.

آدم شعبان 

 

من نفس القسم الوطن