الوطن

الاتحاد يلزم مرشحيه بإمضاء تعهد ويدعوهم للتجند

بلمهدي يطالب بالهجرة، وذويبي وجاب الله يحذران من "النزهة" و"النادي"

ألزم الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء مرشحيه عبر 45 دائرة انتخابية بإمضاء تعهد يلزمهم باحترام وخدمة الشعب، وكذا احترام مؤسسات الاتحاد، فيما حذر قادته من استعمال البرلمان لأغراض شخصية.

أجمع قادة التحالف من أجل النهضة والعدالة والبناء على ضرورة أن يتحلى النائب بالمسؤولية الكاملة للدفاع عن مطالب الشعب، حيث أكد الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد لقاء مرشحي الاتحاد، أن العمل النيابي عمل شريف ومهمة وطنية تتلخص بالاهتمام بالشأن الوطني وكذا المحلي الذي يعد الأصعب، على حد قوله، مؤكدا أن عضو البرلمان ليس في نزهة في منتجع سياحي بل مهمته التشريع ومراقبة أداء الحكومة، وكذا العمل على مستوى اللجان.

بالمقابل، أكد ذويبي أن العمل النيابي تعرض للتشويه بشكل صور أن النائب هو مشكلة الجزائر والتهم خزينة الدولة، مشيرا أن هذا العمل مدبر لتشويه العملية السياسية، بالمقابل، جدد مطالبه للسلطة بضرورة حماية العملية الانتخابية.

من جهته، ركز رئيس حركة البناء، مصطفى بالمهدي، على "الهجرة نحو البرلمان" في سبيل الله، في إشارة منه إلى ضرورة التجند وإقناع الشعب ببرنامج الاتحاد، كما ركز بلمهدي على أهمية المنظومة الوطنية في تحقيق التوازن من خلال مؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسسة الجيش.

وفي سياق آخر، حذر رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، المترشحين من تغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العمومية عبر اعتبار قبة البرلمان ناديا سياسيا، مركزا على أهمية التشريع قائلا: "ابتلينا بنظم تقودها نخب علمانية لا تعترف بالتشريع الإلهي وتراه قاصرا عن رعاية مصالح الناس، هذا ابتلاء يريد أبناء التيار الإسلامي محاربته"، كما حث جاب الله المترشحين على أهمية العمل الرقابي للجهاز التنفيذي من خلال منع كل سياسات تخدم الاستبداد وتنشر الفساد أو تصادر حقوق الشعب الجزائري قائلا: "البرلماني الذي يتمتع بالحصانة مدعو لكي ينصر الحق وأن لا يكون ناصرا لسياسة ظالمة".

وفي سياق أخرى، ألزم الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء كل المترشحين بإمضاء تعهد يلتزم من خلاله المترشحون باحترام الشعب وتبليغ رسالته وكذا احترام مؤسسات الاتحاد ودعم برنامجه.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن