الوطن

بدوي يحذر: أطراف تستغل الظروف الراهنة لإعادة الجزائر إلى العشرية السوداء ǃǃ

أكد على أن الجزائر ستكون عصية على هؤلاء

رسميا صدور أول رخصة سياقة بيومترية والبطاقة الرمادية منتصف الشهر الداخل

 

حذر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، من بعض الأطراف التي تحاول استغلال الظروف التي تمر بها الجزائر لزرع الفتنة، مؤكدا أن الجزائر خط أحمر ولن يسمح لأي كان أن يتعداها.

أوضح نور الدين بدوي، أمس، في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش تدشينه البلدية الجديدة بمنطقة سيدي عيسى بولاية المسيلة، أنه بات من الضروري مواجهة كل المؤامرات التي تحاول استغلال الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لزرع الفتنة وسط الجزائريين، مؤكدا أن الجزائر موجودة ضمن مشروع تحاول من خلاله بعض الأطراف استهدافها وتوجيهها لبعض الأمور التي لا معنى لها. وقال في هذا الصدد: "كفاكم استخفافا بعقول الجزائريين وعزيمتهم التي تبقى أكبر بكثير من هذه المحاولات التي يراد منها المساس بأمن واستقرار الوطن بوسائل تدميرية وإرهابية".

على صعيد آخر، أشار ذات المسؤول الحكومي إلى أن الانتخابات التشريعية كفيلة بإعطاء درس إضافي لكل من لا يؤمنون بقدرات الشعب الجزائري، داعيا المواطنين إلى ضرورة التوجه وبقوة إلى صناديق الاقتراع وجعل الانتخابات التشريعية المقبلة من أولويات اهتماماتهم وفرصة ومحطة للتغيير. واعتبر بدوي "إنه يتوجب علينا أن نقف كرجل واحد ونعبر عن قوتنا وإرادتنا في الحفاظ على أمننا، خاصة ونحن في ظروف استثنائية يراد من خلالها إرجاع الجزائريين إلى سنوات العشرية السوداء"، موضحا: "إن أمن الجزائر هو من مسؤولية الدولة ومؤسساتها وهي خطوط حمراء لن نسمح بأي كان أن يمسها، لن نسمح لأي كان أن يعبث بأمن البلاد"، مشيرا إلى أنه يتعين ومن خلال التشريعيات المقبلة رسم معالم المرحلة المقبلة، لأن الجزائر عازمة على عدم توقف قطارها التنموي الذي رسمه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالتكفل الأمثل بيوميات المواطن واحتياجاته الاجتماعية.

وشدد بالمناسبة على أن الجزائر عازمة في إطارها التنموي على أن لا تتخلى عن احتياجات المواطن بكل القطاعات التي لها علاقة بالشق الاجتماعي قبل 2019. وكشف وزير الداخلية عن قرب الانتهاء من عملية الرقمنة التي قال أنها ستساهم في القضاء على البيروقراطية والفساد، قبل أن يؤكد أنه وفي 15 أفريل الداخل ستصدر أول رخصة سياقة بيومترية والبطاقة الرمادية.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن