الوطن

ڤرين للصحفيين: أنتم ملزمون باحترام أخلاقيات المهنة ǃǃ

أكد على أهمية التفريق بين المعلومة الصحيحة وتلك المغلوطة

دعا وزير الاتصال حميد ڤرين المواطن إلى ضرورة التمييز بين المعلومة الصحيحة وتلك المغلوطة، وأكد على ضرورة تمكين المواطن من التفريق بين المعلومة الصحيحة وتلك المغلوطة، في ظل الزخم الذي تعرفه الساحة الإعلامية من قنوات ووسائل اتصال.

حميد ڤرين، وخلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى عاصمة الأهڤار تمنراست أشرف خلالها على افتتاح ندوة إعلامية حول التعرف على وسائل الإعلام ''للمواطن الحق في معلومة موثوقة"، بالمركز الجامعي الحاج موسى آق أخاموخ، قال أن القطاع ومنذ 2014 سطر دورات تكوينية أكاديمية بلغت 50 دورة مست قرابة 3000 صحفي الذين يبقى يتوجب عليهم التكوين المستمر وفي جميع الميادين، مؤكدا أن الدور اليوم جاء على المواطن وحقه في الحصول على المعلومة الموثوقة.

ولدى تدخله على أمواج أثير إذاعة الجزائر من تمنراست، أكد وزير الاتصال على التزامه بالوعود الممنوحة خلال زيارته السابقة للولاية، حيث تم رفع حجم البث الإذاعي إلى 24 ساعة يوميا، وتم القضاء على 80 بالمائة من مشاكل البث، وهذا بتعزيز القطاع بجهازي بث (بطاقة 250 واط لكل واحد في تين زواتين وأبالسة)، فيما سيعزز بجهازين آخرين في الأيام القادمة، بما يسمح بالقضاء نهائيا على مشكل البث ومنه تغطية الطريق الرابط بين عاصمة الأهڤار تمنراست وعاصمة التديكلت عين صالح. كما أعلن ڤرين عن دخول مديرية جهوية للبث الإذاعي والتلفزي حيز الخدمة بعاصمة الأهڤار.

وبخصوص المطبعة، كشف ذات المسؤول الحكومي أنه تم صرف النظر عنها نظرا لسياسة ترشيد النفقات من جهة وللخسائر التي أصبحت تتكبدها مطابع بشار وورڤلة مؤخرا من جهة أخرى، ما أجبر القطاع على إعادة النظر في تجسيدها.

وتحسبا للانتخابات التشريعية المقبلة، أوضح ڤرين أن 5 قنوات معتمدة حاليا لتغطيتها، داعيا الصحفيين إلى احترام أخلاقيات المهنة خلال أداء مهامهم، ومطالبا المواطنين بالمشاركة بقوة فيها واستخدام حقهم الدستوري.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن