الوطن

غويني: أولوية المرحلة الراهنة هي إنجاح الانتخابات القادمة ǃǃ

دعا الجزائريين إلى ضرورة المشاركة في صناعة القرار

حث رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، العازفين على ضرورة المشاركة في صناعة القرار ومن ثمة تزكية من يرونهم الأفضل لتمثيلهم وتكريس مبدأ سيادة الشعب. واعتبر ذات المسؤول الحزبي أن الانتخابات التشريعية المقبلة تعد، بحسبه، موعدا هاما ومفصليا في تاريخ الجزائر، لكونها ستفرز بطبيعة الحال تعديلات في الخارطة السياسية تكون حافزا لولوج مرحلة جديدة، وهي مرحلة الحوار الرسمي بين أصحاب الرأي والرأي الآخر وليس العكس.

دعا فيلالي غويني، خلال تجمع شعبي نظمه، أمس، على هامش الندوة التأطيرية لمترشحي ومترشحات الحركة بولاية برج بوعريريج، إلى إعلاء المصالح العليا للوطن والحفاظ على مقدرات الشعب وصون وحماية المشروع الحضاري للمجتمع الجزائري، والدفاع عن الجزائر داخليا وخارجيا، والتصدي لكل الصعوبات والتحديات لحماية المصالحة الوطنية التي تعد من أعظم الأمور التي حققها الشعب الجزائري، والتي رفعت من قيمة الجزائريين بين الأمم، وكذا تقديم النموذج الحسن للتمثيل النيابي وتقديم الصورة الصحيحة عن النائب، والمحافظة على قوة التواصل والوفاء والانسجام بينهم وبين المواطنين، بالإضافة إلى معالجتهم للعزوف عن العمل الانتخابي في المجتمع، وحث المواطنين والمواطنات وتشجيعهم على ضرورة الإقبال بقوة على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، من خلال إقناع جميع شرائح المجتمع بالمشاركة في هذا الموعد الانتخابي الهام.

وكان اللقاء فرصة للرد على الحملة الشرسة التي تتعرض لها الجزائر من بعض الأشقاء، حين تطرق لتصريحات المسؤول الإماراتي، الذي لمح إلى أن ديغول هو من منح الجزائريين الاستقلال. ووصف غويني هذا الكلام بالجحود والجهل بحقيقة ما حصل بالجزائر وما أنجزته الثورة الجزائرية من كرامة لكل الأحرار والأشراف في العالم.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن