الوطن

اللواء هامل يؤكد حرص الشرطة على مواكبة أحدث التطورات

خاصة في مجال محاربة الجريمة بجميع أشكالها

أكد اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، "حرص الشرطة الجزائرية على مواكبة أحدث التطورات في مجال محاربة الجريمة بجميع أشكالها، من خلال توطيد سبل التعاون مع مختلف أجهزة الشرطة في الدول الشقيقة والصديقة بما فيها الشرطة البرتغالية".

وتطرق اللواء عبد الغني هامل، عقب لقائه، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، وفدا رفيع المستوى من إطارات الشرطـة البرتغالية بقيادة المدير العام للشرطة البرتغالية، لويس مانويل بيسا فرينا، بحضور المدراء ورؤساء المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى "سبل التعاون من خلال تبادل الزيارات بين شرطة البلدين في مجال الشرطة العلمية والتكوين المتواصل وتكوين المكونين والمشاركة في الدورات التدريبية".

من جهته، صرح المدير العام للشرطة البرتغالية لويس مانويل بيسا فرينا "مجال التعاون والشراكة بين شرطة البلدين يعرف تطورا كبيرا في العديد من الميادين التكوينية وتبادل الخبرات، منوها في ذات الوقت بالمستوى الذي يميز الشرطة الجزائرية".

للإشارة، فإن وفد الشرطة البرتغالية يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 مارس 2017، حيث ستسمح هذه الزيارة لشرطة البلدين من توطيد سبل التعاون والشراكة فيما بينها".

وبالمناسبة، اطلع "وفد الشرطة البرتغالية على تنظيم ومهام الشرطة الجزائرية وتجربتها المتميزة في مجال عصرنة وتحديث وسائل أداء المهام، وذلك بهدف التصدي لكل أشكال الجريمة، خاصة الجريمة المنظمة والإرهاب والجريمة العابرة للحدود والجريمة المعلوماتية".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن