الوطن

بن يونس يدعو الحكومة لإجبار المواطنين على الانتخاب ǃǃ

جدد التأكيد على أن حزبه سيصنع المفاجأة في الاستحقاق الانتخابي القادم

دعا رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، الحكومة، لأن تجعل التصويت في الانتخابات واجبا وطنيا وإجباريا من أجل الوصول إلى ديمقراطية حقيقة مثلما هو معمول به في معظم الدول الديمقراطية الكبرى.

دعا عمارة بن يونس، في تجمع له بالعاصمة مع إطارات حزبه، أمس، الجزائريين للخروج بقوة في الاستحقاقات القادمة للتصويت، لأن التصويت بقوة سيعطي مصداقية أقوى للبرلمان وللحكومة من أجل مواصلة برنامجها الإصلاحي، مؤكدا أن السلاح الوحيد لنزاهة الانتخابات ومصداقيتها هو المشاركة بقوة في 4 ماي القادم.

من جهة أخرى، هاجم الوزير السابق في الحكومة كل الأحزاب التي شككت في مصداقية الانتخابات، داعيا إياها إلى الكف عن أسلوب الترهيب وتخويف الشعب الجزائري، متسائلا: إذا لم يصوت الشعب الجزائري خلال الاستحقاقات 4 ماي كيف سيكون حال البرلمان الجديد؟ وأي مصداقية وشفافية سيكتسبها، كما دعا هذه الأحزاب إلى ضرورة رفع النقاش السياسي بين المترشحين وتفادي جميع أشكال العنف اللفظي والانهيار السياسي، مؤكدا أن حزبه ضد رداءة الخطاب السياسي، داعيا إلى البقاء في محاولة الاستجابة لانشغالات المواطن.

وفي سياق آخر، فتح بن يونس النار على ما أسماها بالأحزاب الكبيرة التي أكد أن حزبه سيفاجئها بنتائج باهرة خلال الاستحقاقات القادمة، على حسب ذكره، كما وعد بالرد على من أسماهم بأحزاب المعارضة والتي تتحجج مع كل موعد انتخابي بالتزوير وتخوفها من الانتخابات، بأن الكلمة ستكون للشعب وهو الذي يحدد مكانة كل حزب، على حد قوله.

ومن جهة أخرى، هاجم ذات المسؤول الحزبي الداعين إلى إدخال المعاملات الإسلامية في الاقتصاد الجزائري، وأوضح أن حل الأزمة الاقتصادية الجزائرية لن يكون إسلاميا أو سياسيا للاقتصاد، بل حل اقتصادي فقط، وأنه مهما كان الاتجاه السياسي ستكون نفس الحلول لأن الاقتصاد هو علم يخضع لقوانين.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن