الوطن

مقتل 06 أشخاص وجرح 282 آخرين

في 238 حادث مرور خلال أسبوع

 
سجلت مصالح المرور للأمن الوطني خلال 238 حادثا مروريا خلال أسبوع على مستوى المناطق الحضرية توفي خلالها 06 شخص وجرح 282 آخرين.
وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني ،أمس، في بيان لها تحصلت "الرائد" على نسخة منه أن "مصالح مرور الأمن الوطني سجلت هذه الحصيلة مقارنة بنظيراتها المسجلة أن هذه الحصيلة مقارنة بتلك المسجلة خلال الأسبوع الماضي تظهر أن عدد حوادث المرور في منحنى تصاعدي بـ 19 حادث، كما سجل ارتفاع في عدد الجرحى بـ 43 حالة وعدد القتلى بحالة واحدة".
وأفاد ذات المصدر أن "الدراسات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني، أن  سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة أكثر من 96 بالمائة المتمثل أساسا في السرعة المفرطة، رفض الأولوية وعدم استعمال ممرات الراجلين، إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والطريق".
وفي هذا السياق تدعو المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق، بضرورة "احترام قواعد السلامة المرورية، عدم الإفراط في السرعة  والمراقبة الجيدة وبصفة دورية للمركبة قبل التنقل".
كما وضعت ذات المصالح "الرقم الأخضر 1548 تحت تصرف المواطنين في جميع الأوقات وطيلة أيام الأسبوع، للاستفسار أو طلب النجدة أو الإبلاغ عن أي خطر يمكن أن يهدد أمن المواطن وسلامة الممتلكات".
وأفاد ذات المصدر انه "وبغرض التقليل من حوادث المرور و تفادي المخالفات المرورية تسعى المديرية العامة للأمن الوطني جاهدة من أجل نشر وغرس الوعي المروري لدى مستعملي الطريق العام من خلال تحسيسهم بمخاطر حوادث المرور، كما جددت هذه المصالح  دعوتها  لمستعملي الطريق  العام  الالتزام بقواعد المرور حفاظا على سلامة الجميع".
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن